الرئيسية / الاخبار / مركز حقوقي ليبي يستنكر اعتقال أربعة صحفيين بطرابلس‎

مركز حقوقي ليبي يستنكر اعتقال أربعة صحفيين بطرابلس‎

استنكر المركز الليبي لحرية الصحافة، اعتقال أربعة صحفيين، ليلة الثلاثاء، أثناء تغطيتهم لاستقبال مهاجرين غير شرعيين في قاعدة أبوستة البحرية في العاصمة طرابلس.

واعتقلت كتيبة مسلحة تابعة لحكومة الوفاق الوطني، أربعة صحفيين تابعين لوكالتي فرانس برس ورويترز، قبل أن تفرج عنهم صباح اليوم الثلاثاء.

وطالب المركز الليبي لحرية الصحافة، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، "بالتحرك وإثبات دعمه للصحفيين الليبيين ومبدأ حرية الصحافة والحق في الوصول للمعلومات والأنباء، ووقف الممارسات والإجراءات التعسفية بحق أبناء المهنة".

وجاء ذلك الاعتقال أثناء تغطية إعادة المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة، 290 مهاجرا غير شرعي إلى الشواطئ الليبية.

وأعلنت الدولية للهجرة عن توقعها وصول المزيد من المهاجرين غير الشرعيين إلى ليبيا، وأنها مستعدة لتقديم يد العون والمساعدة لهم. 

 

 

https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FIOMLibya%2Fvideos%2F1055498024611154%2F&show_text=0&width=560

 

عن

شاهد أيضاً

خطيب العيد بطهران: إذا هاجمتنا أمريكا فستدفع إسرائيل الثمن

قال خطيب عيد الأضحى في طهران آية الله سيد أحمد خاتمي إن تكلفة أي حرب تشنها أمريكا ضد إيران ستكون باهظة لها ولحليفتها "إسرائيل". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *