الرئيسية / الاخبار / إمام تونسي يدعو لاستعمال تقنية "var" لرفع مظلمة طالته (وثيقة)

إمام تونسي يدعو لاستعمال تقنية "var" لرفع مظلمة طالته (وثيقة)

دعا أحد الأئمة بتونس، أمس الاثنين، وزارة الشؤون الدينية إلى استعمال تقنية الـ"var" التي اعتمدتها "الفيفا" في مباريات كأس العالم التي نظمت بروسيا، وذلك من أجل رفع "مظلمة" تعرض لها منذ سنتين.

جاء ذلك في رسالة وجهها الإمام علي غربال، إلى وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، ونشرها في حسابه على موقع التواصل "فيسبوك"، أمس.
 
وأوضح غربال في رسالته أن وزير الشؤون الدينية السابق، محمد خليل، عزله من الخطابة بجامع السلام من ولاية أريانة (شمالا) "على خلفية تنديدي بشبكات تسفير الشباب التونسي إلى بؤر القتال" في إحدى خطب الجمعة التي ألقاها منذ سنتين.

ودعا غربال وزير الشؤون الدينية الحالي إلى تكوين لجنة تعيد مشاهدة الخطبة التي عزل لأجلها بتقنية الـVAR، واتخاذ القرار المناسب بإعفائه من الخطابة في جميع مساجد الجمهورية في حالة ثبوت مخالفة شرعية أو قانونية، أو إرجاعه إلى المسجد الذي كان فيه إذا ثبت العكس، وفق قوله.

 

 



عن editor

شاهد أيضاً

السويدان يتحدث عن هجوم نيوزيلندا وحراك الجزائر ودور مصر

قال المفكر الإسلامي طارق السويدان إن هجوم نيوزيلندا "جاء محصلةً، من خلال تأجيج الإسلاموفوبيا، عبر الإعلام الغربي الصهيوني".  وأضاف السويدان، في مقابلة مع الأناضول بمدينة إسطنبول، أن "سياسات (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب العنصرية تجاه المسلمين وتجاه الأقليات كانت مساهمة في تأجيج هذه النزعة". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *