الرئيسية / الاخبار / مفاجأة.. بوتين من رئيس إلى بطل أحد إعلانات التلفاز (شاهد)

مفاجأة.. بوتين من رئيس إلى بطل أحد إعلانات التلفاز (شاهد)

ظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كبطل لإعلان إحدى الشركات على التلفاز، ما سبب مفاجأة صادمة للروسيين، الذين تابعوا رئيسهم أثناء ظهوره في إعلان أجهزة إلكترونية.

وبحسب صحيفة "التايمز" البريطانية، فإنه عادة ما يرتبط الرئيس بوتين ببنادق الصيد وغيرها من المعدات المرتبطة بالعضلات المفتولة، إلا أن استخدام صورته للترويج لمثل إعلانات تخص الأجهزة المنزلية مثل الخلاط والمحمصة فإنه شيء لم يكن بخاطر الروسيين أبدا.

ولكن يبدو أن الرئيس الروسي لم يستشر بالأمر، وتخضع شركة "بورك" الروسية المتخصصة بتصنيع أجهزة إلكترونية للمطابخ المنزلية للتحقيق من هيئة مكافحة الاحتكار الفيدرالية الروسية (FAS)، بعد قيامها بالإعلان عن منتجاتها باستخدام لقطات لبوتين أثناء وجوده في مطبخه.

 



وأضافت أن الشركة المذكورة قامت باقتطاع جزء من فيلم وثائقي لبوتين يحمل عنوان "اليوم مع الرئيس"، للترويج لبضاعتها التي ظهرت في الفيديو، ما تسبب بحرج للرئاسة الروسية، وفي التحقيق مع الشركة.

ويظهر في المقطع بوتين داخل مطبخه وهو يتوجه إلى البراد، وفي هذه الأثناء قامت الشركة من خلال الفيديو بإضافة علامات وأرقام وتسميات لمنتجاتها الموجودة في المطبخ، وفي نهاية الإعلان تظهر العلامة التجارية للشركة.

ونشرت الشركة الإعلان على صفحتها في موقع "يوتيوب" خلال أيار/ مايو الماضي، إلا أنه لم يلق الاهتمام سوى في الفترة الأخيرة، وذلك بعد عرض الفيلم الوثائقي عن حياة الرئيس الروسي.

وقالت هيئة مكافحة الاحتكار الروسية، إن الشركة الروسية معرضة لغرامة قد تصل إلى 500 ألف روبل (8 آلاف دولار) بسبب استغلالها لفيديو الرئيس الروسي للترويج لمنتجاتها.

و"بورك" شركة دولية مقرها في موسكو، وتركز على السوق الروسية، ولكنها تلمح إلى الجودة الألمانية العالية. والاسم مأخوذ من الكلمة الألمانية "abborken" أو "to strip bark".

وبموجب القانون الروسي، فإنه يجب ألا تشير الإعلانات إلى أن المسؤولين الحكوميين يؤيدون سلعة يجري تسويقها.

وأُخذت اللقطات من فيلم وثائقي عن حياة بوتين بثه التلفزيون الحكومي في عام 2012.

وخلال الفيلم، يظهر بوتين وهو يلعب البلياردو، ويمارس التمارين الرياضية، والسباحة بمفرده في مسبحه الشخصي. 

وخلال الفيلم، تظهر لقطات لبوتين وهو في مطبخه، يأكل أكلات روسية، ويخبر أحد المحاورين عن روتينه الصباحي. كما أنه يعد "كوكتيلا" نباتيا من اختراعه الذي يحتوي على الفجل.

وعلى مر السنين، اعتاد الروسيون على رؤية صور لزعيمهم مع النمور حادة الأنياب، وهو يحلّق بالطائرة الشراعية، ويركب الدراجة النارية، ويغطس إلى قاع البحر الأسود، ويعرض تقنيات الجودو التي يحمل فيها الحزام الأسود، لكنهم لم يتوقعوا أن يشاهدوه في أحد الإعلانات.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

سيناتور يحذر سفير الرياض بواشنطن من تورطهم بقضية خاشقجي

قال السيناتور الديمقراطي ديك ديربن إن السفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان المتواجد حاليا في الرياض لم يقدم تفسيرا موثوقا لاختفاء الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول قبل نحو أسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *