الرئيسية / الاخبار / سابقة مغربية.. جماهير الرجاء تنظف الملعب بعد المباراة (شاهد)

سابقة مغربية.. جماهير الرجاء تنظف الملعب بعد المباراة (شاهد)

أطلق جمهور نادي الرجاء الرياضي البيضاوي المغربي، مبادرة لتنظيف مدرجات الملاعب، التي تحتضن مباريات الفريق، فتحها خلال اللقاء الذي جمع الفريق مع نادي "أسيك ميموزا" من ساحل العاج.


وأظهر شريط فيديو نشرته الصفحات الكبرى للنادي على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام عشرات من مشجعي الفريق بجمع المخلفات التي استعملت ورميت داخل مدرجات مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

 
ويعد شريط الفيديو المنتشر سابقة في الملاعب المغربية، حيث يوثق جانبا من عملية تنظيف مدرجات الملعب، وسط إشادة كبيرة جدا من طرف النشطاء.

 

          

 

وكتب أحد النشطاء: "لا عيب إن سرنا على درب اليابانيين، فهم كوكب حضارة و لا ضير أن نتعلم منهم، أتمنى من جميع الجماهير أن تسير على هذا السلوك الجميل، سواء فاز فريقهم أم خسر، إنما الأمم الأخلاق ما بقيت".


وتابع معلق ثاني، "تحية تقدير للشعب الرجاوي، نريد مشجعين مثل هؤلاء، فعلا انتم عنوان الرقي، إن شاء الله نرى هذا حتى في المباريات التي فيها التعادل أو الهزيمة".


وسجل آخر "إنها خطوة إيجابية. وبماذا يتفوق علينا الغرب؟ إننا أذكى منهم لا نحتاج إلا إلى قليل من الترميم، بادرة طيبة كنتمناو تتعمم على جميع الملاعب الوطنية أو لمالة تنتقل للشوارع والأزقة وتكون انطلاقة مغرب جميل إن شاء الله".


وقارن معلقون سلوك جماهير الرجاء بما يقوم به مشجعو كرة القدم في اليابان من تنظيم ملاعبهم عقد انتهاء كل مباراة في الدوري المحلي، وهو ما تجسد بشكل واضح خلال كأس العالم بروسيا، حيث أبهر المشجعون اليابانيون العالم بهذا السلوك رغم إقصاء منتخب بلدهم.


وأثار ما قام به مجموعة من مشجعي فريق الرجاء البيضاوي، إشادة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره المعلقون على مواقع التواصل الاجتماعي مبادرة حضارية تعبر عن روح رياضية عالية وقيمة راقية من قيم المجتمع المغربي، وهي التعاون من أجل نظافة المرفق العام.


واعتبرت صفحات مشجعي الفريق أن المبادرة ليست معزولة، وإنما هي جزء من مبادرة تقوم على إلزامية تأدية ثمن التذاكر، مع حملة واسعة للاشتراك، وتنظيف الملاعب التي تحتضن مباريات الفريق، دعما للنادي الذي يعاني ضائقة مالية.


وفاز الرجاء في المباراة التي جمعت الرجاء بنادي "أسيك ميموزا" الإيفواري، الأحد على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وبرباعية نظيفة.

 

 

ويحظى الرجاء بشعبية واسعة جدا في المغرب، وتعد روابط مشجعيه من الأكثر تنظيما في المغرب، كما تعد الاكثر عرضة للعقوبات بسبب ما يبدعه من رسائل" تكون ذات طبيعة سياسية، وفي بعض الحالات ينفلت إلى شغب بحسب ماتصفه الدولة.

عن editor

شاهد أيضاً

غضب من نُصب تذكاري لخامنئي وخميني بمدينة عراقية (صور)

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *