الرئيسية / الاخبار / مقتل 17 حوثيا في اشتباكات مع الجيش اليمني شرقي صنعاء

مقتل 17 حوثيا في اشتباكات مع الجيش اليمني شرقي صنعاء

أحرز الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، تقدمًا ميدانيًا جديدًا شرقي العاصمة صنعاء، بعد معارك أسفرت عن مقتل 17 مسلحًا "حوثيًا"، حسب مسؤول عسكري.

وقال المقدم صالح القطيبي، نائب مدير المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن الجيش نجح في السيطرة على سلسلة جبال "البياض" بالكامل، في مديرية نهم، شرقي صنعاء، بعد معارك اندلعت صباح اليوم.

وأشار إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل 17 من مسلحي "الحوثي"، فضلًا عن تدمير ثلاث عربات عسكرية ومدرعة تابعة لهم.

وأضاف أن المواجهات ما زالت مستمرة حتى الساعة الـ1:45 ظهرا بالتوقيت المحلي.

ولم يتطرق المسؤول العسكري إلى تفاصيل أخرى، فيما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من "الحوثيين".

وتشهد مديرية "نهم" ذات الطرق الوعرة، البالغة مساحتها قرابة الـ1800 كيلومتر مربع، معارك متقطعة بين الجيش والحوثيين منذ أكثر من عامين، أسفرت عن مقتل وإصابة المئات من الطرفين.

ومنذ أكثر من ثلاثة أعوام، تشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، ومسلحي الحوثي.

وخلفت الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يوقف الدفع السنوي "المثير للسخرية" لسوريا والرياض تتكفل

أوقفت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، برامج استقرار في سوريا بقيمة 230 مليون دولار. وقال ترامب إن الولايات المتحدة أنهت الدفع السنوي، الذي وصفه بـ"المثير للسخرية"، بقيمة 230 مليون دولار لسوريا. وأضاف في تغريدة له، فجر الأحد: "ستبدأ المملكة العربية السعودية والدول الغنية الأخرى في الشرق الأوسط في سداد المدفوعات بدلا من الولايات المتحدة"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *