الرئيسية / الاخبار / مقتل 11 شخصا في انفجار شاحنة جنوب الفلبين

مقتل 11 شخصا في انفجار شاحنة جنوب الفلبين

أعلن المتحدث باسم الجيش الفلبيني، جيري بيسانا، عن مقتل خمسة أشخاص، الثلاثاء، في انفجار وقع عند نقطة تفتيش تابعة للجيش في جنوب البلاد.


وقال بيسانا إن الانفجار وقع بعيد الفجر عندما كان عسكريون وأعضاء في مليشيا موالية للحكومة يعاينون شاحنة صغيرة عند نقطة تفتيش خارج منطقة لاميتان ذات الغالبية المسيحية والواقعة على جزيرة بازيلان حيث تعيش غالبية من المسلمين.


وقُتل عسكري وعناصر عدة من المليشيا في هذا الانفجار الذي فتحت السلطات تحقيقا حوله.


وأفاد المسؤول المحلي موجيف هاتامان، بأن رجلا فجّر قنبلة لأنه كان يخشى أن يتم توقيفه.


وبازيلان معقل لجماعة "أبي سياف" المتخصصة في عمليات الخطف وقتل الرهائن في حال تم رفض دفع الفدية.

عن editor

شاهد أيضاً

الحذر يضرب الأسواق العالمية بعد تصريحات مثيرة لـ"ترامب"

تباينت أسواق الأسهم العالمية في تعاملات يوم الثلاثاء، وفيما توخت الأسهم الأوروبية الحذر بعد أن توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن لا تتمخض المفاوضات التجارية مع الصين هذا الأسبوع في واشنطن عن تقدم كبير، ارتفعت الأسهم الأمريكية عند الفتح بدعم من بعض تقارير الأرباح المشجعة وتوقعات بأن المحادثات التجارية المزمعة بين الولايات المتحدة والصين ستساهم في حل الخلاف بين أكبر اقتصادين في العالم.   وزاد المؤشر داو جونز الصناعي 28.30 نقطة أو 0.11% إلى 25786.99 نقطة، وارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 4.46 نقطة أو 0.16% إلى 2861.51 نقطة، وصعد المؤشر ناسداك المجمع 19.09 نقطة أو 0.24% إلى 7840.09 نقطة.   وكانت مؤشرات البورصة الأمريكية الرئيسية قد ارتفعت في ختام تعاملات صباح يوم الاثنين مع تلقي الأسهم الحساسة للتجارة في قطاعات الصناعة والطاقة والمواد...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *