الرئيسية / الاخبار / هنية يبلغ مصر موافقة حماس على الورقة المصرية

هنية يبلغ مصر موافقة حماس على الورقة المصرية

أعلنت حركة حماس الخميس، أنها أبلغت مصر رسميا بالموافقة على الورقة المصرية التي قدمت لوفد الحركة خلال زيارته الأخيرة للقاهرة.


وأكدت حركة "حماس"، في بيان لها وصل "" نسخة عنه، أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، أبلغ وزير المخابرات المصرية العامة اللواء عابس كامل، بـ"موافقة حركته على الورقة المصرية التي قدمت للحركة في زيارته وفدها للقاهرة".


وأوضحت أن "هنية ناقش مع اللواء كامل التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية، وخاصة ملف المصالحة والمشاريع الإنسانية لأبناء قطاع غزة، بالإضافة إلى التصعيد الإسرائيلي الأخير"، مهنئا الوزير خلال اتصال هاتفي بـ"تسلمه مهامه كوزير للمخابرات".


كما عبر هنية للوزير المصري، عن تقديره "للروح الإيجابية التي سادت النقاشات خلال زيارة وفد الحركة برئاسة الشيخ صالح العاروري"، مؤكدا "جاهزية حماس للتعاون في المسارات كافة".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

إيران وتركيا تنظمان عملية ضد تنظيم PKK

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الاثنين، إن تركيا وإيران أجرتا أول عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب تستهدف تنظيم "بي كا كا" المتركز بالقرب من الحدود، بين 18-23 آذار/ مارس. وقالت صحيفة "ديلي صباح" التركية إن تنظيم "بي كا كا" والتنظيم الإيراني التابع له، "الحياة الحرة الكردستاني" (PJAK)، يستخدمان جبال قنديل، الواقعة على بعد حوالي 40 كيلومترا جنوب شرق الحدود التركية في محافظة أربيل العراقية، مقرا لهما. وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن تنظيم "بي كا كا" كان يتخذ من سوريا مقرا له حتى عام 1998، إلا أنه يسيطر عليها حاليا من مقرها الرئيسي في جبال قنديل شمال العراق. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *