الرئيسية / الاخبار / شرطة تشيلي تحقق مع كبار الأساقفة بتهم الاعتداء الجنسي

شرطة تشيلي تحقق مع كبار الأساقفة بتهم الاعتداء الجنسي

شنت الشركة المحلية في تشيلي مداهمات متزامنة على مكاتب كبيري أساقفة في مدن تيموكو وفيلاريكا جنوبي العاصمة سانتياغو، للتحقيق في ارتكاب رجال دين انتهاكات جنسية.

واستجوب متخصصون في الجرائم الجنسية في وحدة التحقيقات بالشرطة في تشيلي موظفين في مكاتب كبيري الأساقفة الكاثوليك وضبطوا وثائق.


وقال متحدث باسم مكتب المدعي في تيموكو للصحفيين إن المسؤولين كان معهم إذن بمصادرة وثائق لها صلة بمزاعم ارتكاب موظفين كنسيين انتهاكات جنسية تعود لعام 2000 .

وأضاف أنه يجرى حاليا التحقيق مع خمسة قساوسة في المنطقة بشأن انتهاكات جنسية مزعومة.

وهذه أحدث مداهمات تقوم بها الشرطة والادعاء، في الوقت الذي تتصدى فيه الدولة في تشيلي للكنيسة الكاثوليكية القوية التي تواجه اتهامات بالتقاعس عن التحقيق بشكل ملائم في انتهاكات تقول جماعات الضحايا إنها واسعة النطاق.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

تبرعات مالية ضخمة لألمانيا بسوريا تجعلها بصدارة المتبرعين

قدمت ألمانيا تبرعات مالية ضخمة لسوريا، جعلتها في صدارة المتبرعين في الاتحاد الأوروبي، في حين قد تعكس التبرعات الأوروبية الكبيرة الخوف المتنامي من هجرات جديدة من سوريا إلى الخارج.   وأفادت بيانات مجلس الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، بأن ألمانيا "بلغت تبرعاتها ثلث المبلغ الإجمالي، وفقا لوعود مؤتمر المانحين الدولي في بروكسل". ووفقا لتقرير نشرته الصحف الألمانية اليوم الأربعاء، فقد تم جمع 4.1 مليار دولار أمريكي من التبرعات الإجمالية، ما نسبته نحو 95 في المئة من المبلغ الإجمالي الموعود، وحتى اليوم هناك 14 متبرعا نفذوا أو حتى تجاوزوا وعودهم لعام 2018...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *