الرئيسية / الاخبار / ما الرابط بين الزواج وطول عمر الإنسان؟

ما الرابط بين الزواج وطول عمر الإنسان؟

تحدثت دراسة طبية حديثة نشرت نتائجها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن تأثير الزواج على عمر الإنسان.

 

وكشفت الدراسة أن الأشخاص المتزوجين هم أقل عرضة للإصابة بكسور في العظام خلال مرحلة الشيخوخة.


وأظهرت الدراسة التي أجريت في جامعة ساوثهامبتون، أن نصف الأشخاص الذين تزوجوا في مرحلة شبابهم، لم يتعرضوا لكسور في الورك أو العضد أو الرسغ عند تقدمهم في العمر، وذلك بخلاف المتزوجين.

 

 

 

وتوصلت الدراسة إلى هذه النتيجة بعد دراسة بيانات حوالي 380 ألف شخص من الدنمارك، نصفهم عانوا من أحد كسور العظام، فوجدت أن النسبة الأكبر من المصابين كانوا غير متزوجين.

وبين المشرفين على الدراسة، أن نتائج بحثهم تؤكد أن الزواج يمكن أن يكون له تأثير وقائي على الصحة.

 

وأرجع ذلك إلى اهتمام المتزوجين بصحتهم على نحو أفضل من العازبين، وحرصهم الدائم للحصول على الرعاية والاستشارة الصحية وقت الحاجة، وعدم مخاطرتهم بالقيام بأشياء قد تتسبب بأذيتهم.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هكذا يتسابق جنرالات إسرائيل نحو الانتخابات القادمة

قال السياسي الإسرائيلي يوسي بيلين في مقاله بصحيفة "إسرائيل اليوم" إن "الساحة الحزبية الإسرائيلية تشهد حراكا متلاحقا من قبل عدد من الجنرالات المتقاعدين ممن يريدون العودة بصورة جماعية إلى العمل الحزبي والبرلماني والحكومي، من خلال سعيهم لتشكيل حزب سياسي جديد، أو الانضمام لأي من الأحزاب القائمة". وأضاف في مقال ترجمته "" أن "الوضع القائم اليوم يذكرنا بموشيه ديان وزير الحرب الأسبق حين استقال من الجيش، وخلع بزته العسكرية، في مرحلة السبعينيات، وكان حينها ابن 43 عاما، ولم يخف رغبته بأن يلتحق بصفوف حزب ماباي للدخول في الانتخابات البرلمانية، لكنه فضل حينها البقاء في الخدمة العسكرية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *