الرئيسية / الاخبار / برلمانية تونسية تفتح النار على السبسي بتصريح مثير (شاهد)

برلمانية تونسية تفتح النار على السبسي بتصريح مثير (شاهد)

شنّت برلمانية تونسية هجوما مثيرا على رئيس البلاد، الباجي قايد السبسي، خلال كلمة لها في مجلس النواب، قبل أيام.

 

البرلمانية سامية عبو، المنتمية إلى الاتحاد الديمقراطي، خلال تعليقها على هجوم "جندوبة" قبل أيام، الذي خلف ستة قتلى من الحرس الوطني، قالت إن رئيس البلاد، ورئيس الوزراء مسؤولان عما بحدث.

 

وقالت عبو إن الشعب التونسي أمام دولة ضعيفة، والرئيس ورئيس الوزراء يوسف الشاهد، راضون عن الفوضى، ويستثمر الأخير فيها، ويستغل الانشقاقات بين التيارات للصعود وتقوية نفسه.

 

وبحسب سامية عبو، فإن مصير ومستقبل تونس يتم تحديده إما في جلسة بمقهى، أو في جلسة "خمرية" (جلسة خمر).

 

ورأت عبو أن من مصلحة السبسي انشغال البلاد بالفوضى من أجل تأجيل الانتخابات القادمة 2019.

 

وتأتي كلمة سامية عبو في ظل الخلافات الحادة التي تدور بين اثنين من أقطاب حزب "نداء تونس" الحاكم، وهما رئيس الوزراء يوسف الشاهد، ونجل الرئيس والمدير التنفيذي للحزب حافظ الباجي السبسي.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هكذا يتسابق جنرالات إسرائيل نحو الانتخابات القادمة

قال السياسي الإسرائيلي يوسي بيلين في مقاله بصحيفة "إسرائيل اليوم" إن "الساحة الحزبية الإسرائيلية تشهد حراكا متلاحقا من قبل عدد من الجنرالات المتقاعدين ممن يريدون العودة بصورة جماعية إلى العمل الحزبي والبرلماني والحكومي، من خلال سعيهم لتشكيل حزب سياسي جديد، أو الانضمام لأي من الأحزاب القائمة". وأضاف في مقال ترجمته "" أن "الوضع القائم اليوم يذكرنا بموشيه ديان وزير الحرب الأسبق حين استقال من الجيش، وخلع بزته العسكرية، في مرحلة السبعينيات، وكان حينها ابن 43 عاما، ولم يخف رغبته بأن يلتحق بصفوف حزب ماباي للدخول في الانتخابات البرلمانية، لكنه فضل حينها البقاء في الخدمة العسكرية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *