الرئيسية / الاخبار / RT: اتفاق لإلحاق أطفال سوريين بمدارس وزارة الدفاع الروسية

RT: اتفاق لإلحاق أطفال سوريين بمدارس وزارة الدفاع الروسية

كشف موقع "روسيا اليوم" أن الحكومتين الروسية والسورية تخططان لتوقيع اتفاقية ثنائية حول دراسة القاصرين السوريين في مدارس وزارة الدفاع الروسية.


وأشار الموقع إلى أن الأمر الذي وقعه رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، ينص على ضرورة "الموافقة على مشروع الاتفاقية (التي قدمتها وزارة الدفاع الروسية وتم تنسيقها مع وزارة الخارجية الروسية والهيئات الفدرالية المعنية الأخرى، كما تم تنسيقها تمهيديا مع الجانب السوري) بين الحكومتين الروسية والسورية، حول دراسة السوريين القاصرين في المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، التي تنفذ البرامج التعليمية الثانوية والمهنية والمتكاملة مع البرامج التعليمية الإضافية، والهادفة إلى إعداد الطلاب للخدمة العسكرية والعمل في مؤسسات الدولة".


وأظهرت الوثيقة أن الحديث يدور عن المدارس التابعة لوزارة الدفاع الروسية، واقترحت إعداد الطلاب على أساس العقود الموقعة من قبل الهيئات المناسبة للجانبين ووفق، البرامج التعليمية التي تم وضعها للطلاب الروس في هذه المدارس. وستتم العملية التعليمية في هذه المؤسسات مجانا وباللغة الروسية.

 

وبين أن الجانب الروسي سيتحمل كل تكاليف الدراسة. أما اختيار الطلاب للمدارس الروسية، فسيقوم به الجانب السوري.

عن editor

شاهد أيضاً

سيناتور جمهوري يشن هجوما على ترامب بسبب ابن سلمان

علق السيناتور الجمهوري، بوب كوركر، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول تورط ولي العهد السعودي في قضية اغتيال خاشقجي.   وقال السيناتور في تغريدة له على "تويتر": "لم أظن أنني سأرى اليوم الذي سيتحول فيه البيت الأبيض بين ليلة وضحاها لشركة علاقات عامة لحساب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان".   وكان ترامب أكد أن "الولايات المتحدة تنوي البقاء شريكة للسعودية؛ لضمان المصالح الأمريكية والإسرائيلية والشركاء الإقليميين"، مشيرا إلى أن "الكونغرس حر في الذهاب في اتجاه مختلف بشأن السعودية، لكنني سأدرس فقط الأفكار التي تتسق مع الأمن الأمريكي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *