الرئيسية / الاخبار / عباس إلى موسكو للقاء بوتين وحضور نهائي كأس العالم

عباس إلى موسكو للقاء بوتين وحضور نهائي كأس العالم

وصل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مساء الجمعة، إلى موسكو في زيارة يلتقي فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن عباس سيلتقي عددا من قادة الدول إلى جانب لقائه بوتين، على هامش المباراة النهائية لكأس العالم 2018.

 

ويرافق عباس، في الزيارة، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل رجوب.

 

اقرأ أيضا: عباس في اجتماع "مركزية فتح" يؤكد: "صفقة القرن" لن تمر

وكان السفير الفلسطيني لدى موسكو، عبد الحافظ نوفل، قال لوكالة "الأناضول"، الأربعاء، إن الزيارة ستستغرق ثلاثة أيام، وسيبحث خلالها عباس مع الرئيس بوتين، العلاقات الثنائية، إضافة إلى التطورات الأخيرة في المنطقة.

 

وتسبق زيارة عباس إلى موسكو، القمة المرتقبة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في العاصمة الفنلندية هلسنكي، الإثنين المقبل.

 

وتشهد العلاقات بين السلطة الفلسطينية، والإدارة الأمريكية، توترا وصل للقطيعة السياسية، بعد القرار الأمريكي اعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

سيناتور جمهوري يشن هجوما على ترامب بسبب ابن سلمان

علق السيناتور الجمهوري، بوب كوركر، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول تورط ولي العهد السعودي في قضية اغتيال خاشقجي.   وقال السيناتور في تغريدة له على "تويتر": "لم أظن أنني سأرى اليوم الذي سيتحول فيه البيت الأبيض بين ليلة وضحاها لشركة علاقات عامة لحساب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان".   وكان ترامب أكد أن "الولايات المتحدة تنوي البقاء شريكة للسعودية؛ لضمان المصالح الأمريكية والإسرائيلية والشركاء الإقليميين"، مشيرا إلى أن "الكونغرس حر في الذهاب في اتجاه مختلف بشأن السعودية، لكنني سأدرس فقط الأفكار التي تتسق مع الأمن الأمريكي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *