الرئيسية / الاخبار / استهداف إسرائيلي لمطلقي الطائرات الورقية شمال غزة

استهداف إسرائيلي لمطلقي الطائرات الورقية شمال غزة

استهدفت طائرة حربية إسرائيلية ظهر اليوم، مجموعة من الشبان الفلسطينيين شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة المحاصر إسرائيليا منذ 13 عاما.


وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في تصريح نشره على موقع تويتر أن "طائرة عسكرية أغارت بالقرب من خلية كانت تهم بإطلاق بالونات تخريبية شمال قطاع غزة"، وفق تعبيره.


ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن وجود إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين، وقد صعّد الاحتلال مؤخرا من سياسة استهداف الشبان الفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة بزعم إطلاقهم للبالونات والطائرات الورقية باتجاه المستوطنات في ما تعرف بـ"مناطق غلاف غزة"، والتسبب في اندلاع حرائق كبيرة بأحراش تلك المناطق.


وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت الخميس، إن إحصائية إسرائيلية وثقت اندلاع أكثر من ألف حريق في "مناطق غلاف غزة" منذ انطلاق مسيرات العودة في نهاية آذار/ مارس الماضي، ملتهمة نحو 30 ألف دونم من الحقول الزراعية.
 

عن admin

شاهد أيضاً

إيران تكشف عن أول طائرة مقاتلة محلية الصنع (صور)

كشفت وسائل إعلام إيرانية، الثلاثاء، عن أول طائرة مقاتلة "متطورة" محلية الصنع، خلال مراسم يوم الصناعة الدفاعية في إيران بحضور الرئيس الإيراني حسن روحاني. وقالت وكالة "تسنيم" الإيرانية إن "كوثر" هي أول مقاتلة إيرانية متطورة تمت صناعتها محليا مزودة بالعديد من المنظومات المتطورة من بينها أنظمة أويونيك والسيطرة على عملية الإطلاق. وتتمتع هذه المقاتلة المتطورة والتي تم إنتاجها من المتخصصين في منظمة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع الإيرانية وإسناد القوات المسلحة، بمواصفات مثل شبكات البيانات الرقمية العسكرية المتوافقة مع الجيل الرابع وشاشات العرض الرقمية متعددة الأغراض. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *