الرئيسية / الاخبار / استهداف إسرائيلي لمطلقي الطائرات الورقية شمال غزة

استهداف إسرائيلي لمطلقي الطائرات الورقية شمال غزة

استهدفت طائرة حربية إسرائيلية ظهر اليوم، مجموعة من الشبان الفلسطينيين شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة المحاصر إسرائيليا منذ 13 عاما.


وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في تصريح نشره على موقع تويتر أن "طائرة عسكرية أغارت بالقرب من خلية كانت تهم بإطلاق بالونات تخريبية شمال قطاع غزة"، وفق تعبيره.


ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن وجود إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين، وقد صعّد الاحتلال مؤخرا من سياسة استهداف الشبان الفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة بزعم إطلاقهم للبالونات والطائرات الورقية باتجاه المستوطنات في ما تعرف بـ"مناطق غلاف غزة"، والتسبب في اندلاع حرائق كبيرة بأحراش تلك المناطق.


وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت الخميس، إن إحصائية إسرائيلية وثقت اندلاع أكثر من ألف حريق في "مناطق غلاف غزة" منذ انطلاق مسيرات العودة في نهاية آذار/ مارس الماضي، ملتهمة نحو 30 ألف دونم من الحقول الزراعية.
 

عن admin

شاهد أيضاً

إيران وتركيا تنظمان عملية ضد تنظيم PKK

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الاثنين، إن تركيا وإيران أجرتا أول عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب تستهدف تنظيم "بي كا كا" المتركز بالقرب من الحدود، بين 18-23 آذار/ مارس. وقالت صحيفة "ديلي صباح" التركية إن تنظيم "بي كا كا" والتنظيم الإيراني التابع له، "الحياة الحرة الكردستاني" (PJAK)، يستخدمان جبال قنديل، الواقعة على بعد حوالي 40 كيلومترا جنوب شرق الحدود التركية في محافظة أربيل العراقية، مقرا لهما. وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن تنظيم "بي كا كا" كان يتخذ من سوريا مقرا له حتى عام 1998، إلا أنه يسيطر عليها حاليا من مقرها الرئيسي في جبال قنديل شمال العراق. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *