الرئيسية / الاخبار / نتنياهو لبوتين: سنتصدى لأي محاولة لاختراق حدودنا

نتنياهو لبوتين: سنتصدى لأي محاولة لاختراق حدودنا

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن "إسرائيل ستتصدى لأي محاولة لخرق حدودها على خلفية الأزمة السورية"، وذلك خلال لقائه الأربعاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.


وتعليقا على إسقاط طائرة مسيرة فوق الجولان السوري المحتل، قال نتنياهو: "قبل ساعات قليلة، اخترقت طائرة مسيرة من سوريا أجواء إسرائيل. وتم إسقاطها بنجاح. وأود أن أؤكد أننا سنوقف أي محاولات لانتهاك حدودنا الجوية والبرية".


ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتنياهو قوله للرئيس الروسي إن "تركيزنا سيكون على ما يجري في سوريا وإيران"، فيما أبلغ بوتين نتنياهو أن "العلاقات الاقتصادية والعسكرية بين روسيا وإسرائيل تتطور بشكل إيجابي".






عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الكشف عن علاقات أمنية بين إسرائيل والنظام البرازيلي الديكتاتوري

قال إيتي ماك الكاتب الإسرائيلي في موقع "محادثة محلية" إن "الغزل الأخير بين إسرائيل والبرازيل حول نقل السفارة إلى القدس، مناسبة للكشف عن العلاقات الدافئة التي ربطت تل أبيب مع النظام الديكتاتوري في البرازيل في عقود سابقة، وكأن الرئيس المنتخب بولسنارو يشتاق إلى أيام الدكتاتورية العسكرية التي سقطت قبل 33 عاما". وأضاف الكاتب في المقال الذي ترجمته "" أنه "من خلال الوثائق المتوفرة بوزارة الخارجية الإسرائيلية، يتضح أن تل أبيب كانت تتمنى أن يطول عمر النظام العسكري البرازيلي الذي حكمها لمدة عشرين عاما بين 1964-1985، حيث وصل التعاون بينهما إلى المجال النووي، وقامت علاقتهما على التأييد المتبادل والتعاون الأمني".   وأوضح ماك، وهو محام إسرائيلي في مجال حقوق الإنسان، وأحد الداعين لوضع رقابة شعبية على الصادرات العسكرية الإسرائيلية إلى الخارج، أن "الحكومة الإسرائيلية وسفاراتها في أمريكا اللاتينية لم تمنح موضوع انتهاكات حقوق الإنسان في البرازيل زمن الحكم العسكري الكثير من الاهتمام، ومن خلال مراجعة الوثائق الإسرائيلية المتوفرة في تل أبيب، يكتب أرييه إيشيل مسؤول قسم أمريكا اللاتينية بوزارة الخارجية الإسرائيلية، أنه يأمل بإطالة أمد فترة الحكم العسكري البرازيلي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *