الرئيسية / الاخبار / "أمن الدولة" السعودية توقف 27 شخصا.. هذه جنسياتهم

"أمن الدولة" السعودية توقف 27 شخصا.. هذه جنسياتهم

أوقفت رئاسة أمن الدولة السعودية، 27 شخصا من جنسيات مختلفة، منذ عيد الفطر المبارك.

 

وبحسب صحيفة "عكاظ"، فإن الموقوفين مشتبه بتورطهم في "قضايا تمس الأمن الوطني".

 

وتابعت أن "الموقوفين يخضعون حاليًا للتحقيقات تمهيدًا لإحالتهم للجهات القضائية".

 

ونقلت "عكاظ"، عن "نافذة تواصل" التابعة لوزارة الداخلية، والمختصة بمعلومات الموقوفين، أن جنسيات من تم إيقاهم هي 15 مواطنا سعوديا، وستة يمنيين، وثلاثة سوريين، واثنين من السودان، ومثلهما من مصر.

 

وقالت "عكاظ"، إن "الجهات المختصة في مكافحة الإرهاب نفذت عددًا من العمليات على مدى 4 أيام من شهر شوال الجاري، وأسفرت عن إيقاف 27 مشتبهًا بهم".

 

يشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية تقول إن عدد الموقوفين لديها على قضايا متعلقة بالإرهاب يصل إلى نحو خمسة آلاف، فيما تقول منظمات حقوقية إن العديد يفوق ذلك بأضعاف.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ماذا وراء حظر السعودية الحج لنحو مليون لاجئ فلسطيني؟

حذرت شخصيات فلسطينية، من خطورة قرار المملكة العربية السعودية، الخاص بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان تأشيرات الحج والعمرة، معتبرين أنه يتقاطع مع التوجه الأمريكي الهادف إلى تصفية قضية اللاجئين. توطين اللاجئين وبدأت السعودية مؤخرا، بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين بالأردن من حملة الجواز الأردني دون رقم وطني تأشيرات الحج والعمرة، وتبع ذلك قرار مشابه بشأن اللاجئين في لبنان، حيث اقتصرت التأشيرات على من لديهم جواز صادر عن السلطة الفلسطينية. وأوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس" عصام عدوان، أنه "يلمس توجهات عربية تهدف إلى توطين اللاجئين؛ سواء كان في الأردن أو لبنان أو أي بلد آخر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *