الرئيسية / الاخبار / "أمن الدولة" السعودية توقف 27 شخصا.. هذه جنسياتهم

"أمن الدولة" السعودية توقف 27 شخصا.. هذه جنسياتهم

أوقفت رئاسة أمن الدولة السعودية، 27 شخصا من جنسيات مختلفة، منذ عيد الفطر المبارك.

 

وبحسب صحيفة "عكاظ"، فإن الموقوفين مشتبه بتورطهم في "قضايا تمس الأمن الوطني".

 

وتابعت أن "الموقوفين يخضعون حاليًا للتحقيقات تمهيدًا لإحالتهم للجهات القضائية".

 

ونقلت "عكاظ"، عن "نافذة تواصل" التابعة لوزارة الداخلية، والمختصة بمعلومات الموقوفين، أن جنسيات من تم إيقاهم هي 15 مواطنا سعوديا، وستة يمنيين، وثلاثة سوريين، واثنين من السودان، ومثلهما من مصر.

 

وقالت "عكاظ"، إن "الجهات المختصة في مكافحة الإرهاب نفذت عددًا من العمليات على مدى 4 أيام من شهر شوال الجاري، وأسفرت عن إيقاف 27 مشتبهًا بهم".

 

يشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية تقول إن عدد الموقوفين لديها على قضايا متعلقة بالإرهاب يصل إلى نحو خمسة آلاف، فيما تقول منظمات حقوقية إن العديد يفوق ذلك بأضعاف.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بريطانيا تحث مجلس الأمن على تأييد التوصل لهدنة إنسانية باليمن

 قالت بريطانيا يوم الجمعة، إنها ستحث مجلس الأمن الدولي على تأييد تطبيق هدنة إنسانية في اليمن، في الوقت الذي قال فيه مارتن جريفيث مبعوث الأمم المتحدة لليمن، إن الأطراف المتحاربة قدمت "تأكيدات قاطعة" بالتزامها بحضور محادثات سلام تعقد قريبا في السويد. وقالت كارين بيرس سفيرة بريطانيا بالأمم المتحدة، إنها ستطرح على مجلس الأمن الدولي مسودة قرار يوم الاثنين، تتضمن الطلبات الخمسة التي قدمها مارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، التي تحث إحداها على التوصل لهدنة حول البنية الأساسية والمنشآت التي تعتمد عليها عملية المساعدات واستيراد المواد التجارية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *