الرئيسية / الاخبار / العراق يتسلّم الدفعة الثالثة من صفقة دبابات روسية

العراق يتسلّم الدفعة الثالثة من صفقة دبابات روسية

قال مصدر عسكري عراقي، الجمعة، إن بلاده تسلّمت الدفعة الثالثة من صفقة الدبابات الروسية من طراز (T90s).


وكان العراق قد تسلم الدفعة الأولى منتصف شباط/ فبراير الماضي، دون الكشف عن عددها آنذاك، بينما تسلم الدفعة الثانية وعددها 29 في حزيران/يونيو الماضي، من أصل 73 دبابة تم التعاقد العام الماضي على شرائها لصالح وزارة الدفاع.


وقال ضابط برتبة مقدم في وزارة الدفاع للأناضول، طالبًا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام إن "الدفعة الثالثة من صفقة الدبابات (T90s) الروسية (لم يحدد عددها)، وصلت أمس ميناء أم قصر (جنوب) عن طريق الشحن البحري، وجرى نقلها اليوم إلى معسكر للجيش في بغداد".


وأضاف أن "الدبابات وصلت مع جميع ملحقاتها، وهي جاهزة للتوزيع على الوحدات العسكرية المدرعة".


ويعمل العراق على إعادة بناء ترسانته من الأسلحة، بعد حرب طاحنة استمرت ثلاث سنوات (من 2014 حتى نهاية 2017)، ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.


ويمتلك الجيش العراقي دبابات من طراز "إبرامز" أمريكية الصنع، إلى جانب الدبابات الروسية، ومدرعات وناقلات جند روسية وأمريكية وبلغارية.


كما يمتلك العراق أسطولًا متطورًا من الطائرات المقاتلة من طرازF16  أمريكية الصنع، و"سوخوي" روسية الصنع، وأخرى كورية.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

كاتب إسرائيلي: صفقة القرن اختفت لأجل غير مسمى

قال كاتب إسرائيلي، إن نشر ثلاثة من كبار مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمقال مشترك لهم الخميس الماضي، يؤكد أن "صفقة القرن"، ليست واقعية، وإنه تم تأجليها لأجل غير مسمى. وأوضح المحلل والكاتب الإسرائيلي، شلومو شمير، أن الثلاثي الأمريكي؛ صهر الرئيس الأمريكي، ومستشاره جارد كوشنر، والمبعوث جيسون غرينبلات للمفاوضات الدولية، والسفير الأمريكي لدى "تل أبيب"، ديفيد فريدمان، تذكروا في الوقت الذي "يتعاظم التصعيد فيه" على الأرض مع قطاع غزة، أن يبعثوا برسالة لحركة "حماس"، من أجل التخلي عن "العنف" والتمتع في مقابل ذلك بمساعدات اقتصادية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *