الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / كندا تكشف عن قائمة سلع أمريكية مشمولة بإجراءات "انتقامية"

كندا تكشف عن قائمة سلع أمريكية مشمولة بإجراءات "انتقامية"

كشف رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، الجمعة، عن قائمة نهائية لسلع أمريكية تستهدف البلاد فرض رسوم جمركية عليها، تتراوح بين 10 و25 بالمائة، بدءًا من الأحد المقبل، ردًا على خطوة مشابهة.


وشملت القائمة منتجات "الكاتشب"، وماكينات جز العشب، وورق اللعب، بحسب أسوشيتيد برس.

يشار أن كندا أعلنت، أواخر أيار/ مايو المنصرم، عزمها فرض رسوم جمركية إضافية بقيمة 16.6 مليار دولار كندي (12.8 مليار دولار أمريكي) على عدد من منتجات الولايات المتحدة، إثر دخول رسوم جمركية أقرتها الأخيرة على واردات الصلب (25 بالمائة) والألمنيوم (10 بالمائة) حيز التنفيذ.


ووقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرارًا تنفيذيًا بالخطوة، في آذار/ مارس الماضي، ما أثار غضب حلفاء البلاد، ومخاوف من حرب تجارية دولية.


وفي وقت سابق الجمعة، قالت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فريلاند، إن بلادها "لا تملك أي خيار آخر، ولن تتراجع".

غير أنها في المقابل، شددت على حرص بلادها عدم "تصعيد الخلاف"، ووصفت الرسوم الجمركية بـ"المؤسفة".

يُذكر أن قيمة الرسوم الجمركية الكندية المزمعة تعادل إجمالي صادرات البلاد من الفولاذ والألمنيوم إلى الجارة الجنوبية.

 

:

عن admin

شاهد أيضاً

سيناتور جمهوري يشن هجوما على ترامب بسبب ابن سلمان

علق السيناتور الجمهوري، بوب كوركر، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول تورط ولي العهد السعودي في قضية اغتيال خاشقجي.   وقال السيناتور في تغريدة له على "تويتر": "لم أظن أنني سأرى اليوم الذي سيتحول فيه البيت الأبيض بين ليلة وضحاها لشركة علاقات عامة لحساب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان".   وكان ترامب أكد أن "الولايات المتحدة تنوي البقاء شريكة للسعودية؛ لضمان المصالح الأمريكية والإسرائيلية والشركاء الإقليميين"، مشيرا إلى أن "الكونغرس حر في الذهاب في اتجاه مختلف بشأن السعودية، لكنني سأدرس فقط الأفكار التي تتسق مع الأمن الأمريكي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *