الرئيسية / الاخبار / لأول مرة منذ 1986.. أفريقيا تغيب عن الدور الثاني بالمونديال

لأول مرة منذ 1986.. أفريقيا تغيب عن الدور الثاني بالمونديال

فشلت المنتخبات الإفريقية الخمسة المشاركة في بطولة كأس العالم بروسيا من بلوغ الدور الثاني، الذي يشهد غياب ممثلي القارة السمراء لأول مرة منذ مونديال 1986.

ومثلت  أفريقيا في النسخة ال21 من المونديال كل من منتخبات، المغرب، تونس، مصر، السنغال، ونيجيريا.


ورغم تألق بعض هذه المنتخبات، أبرزها السينغال التي كانت قريبة من التأهل ،والمغرب التي قدمت أداء كبيرا في مبارياتها الثلاثة أمام احدى أقوى المنتخبات العالمية، البرتغال وإسبانيا، إلا أن الخروج المبكر للأفارقة كان عنوان مونديال روسيا.


وتوقفت سلسلة تألق المنتخبات الإفريقية ببلوغ الدور الثاني التي بدأها المنتخب المغربي في المكسيك قبل 32 عاما. واستمرت حتى الإنجاز الجزائري في مونديال البرازيل 2014.


ويطرح غياب الأفارقة عن دور ال16 علامة استفهام حول أسباب تراجع مستوى كرة القدم الإفريقية مقارنة بباقي قارات العالم.

 

يذكر أن مباريات دور ربع نهائي كأس العالم تنطلق غدا السبت بمواجهتين قويتين، الأولى بين فرنسا والأرجنتين والثانية بين البرتغال والأوروغواي.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

باحث روسي: الرئيس بوتين يعتبر ترامب "أحمقا"

نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية حوارا مع الباحث في العلوم السياسية لدى مركز كارنيغي الروسي للدراسات، أندريه كوليسنيكوف، حول لقاء القمة المرتقب بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين في هلسنكي. وقالت الصحيفة، في حوارها الذي ترجمته "شبكة ابوشمس"، إن كوليسنيكوف يعتقد أن هذا اللقاء لن يغير  كثيرا في العلاقات الأمريكية الروسية ولن يفضي إلى إيجاد حلول بشأن القضايا الملحة على غرار الأزمة الأوكرانية والعقوبات الغربية على روسيا. وأكد كوليسنيكوف أن "بوتين يتعامل مع ترامب ببراغمانية موجهة سياسيا، حيث يستفيد الرئيس الروسي من استفزاز نظيره الأمريكي للمعسكر الغربي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *