الرئيسية / الاخبار / لأول مرة منذ 1986.. أفريقيا تغيب عن الدور الثاني بالمونديال

لأول مرة منذ 1986.. أفريقيا تغيب عن الدور الثاني بالمونديال

فشلت المنتخبات الإفريقية الخمسة المشاركة في بطولة كأس العالم بروسيا من بلوغ الدور الثاني، الذي يشهد غياب ممثلي القارة السمراء لأول مرة منذ مونديال 1986.

ومثلت  أفريقيا في النسخة ال21 من المونديال كل من منتخبات، المغرب، تونس، مصر، السنغال، ونيجيريا.


ورغم تألق بعض هذه المنتخبات، أبرزها السينغال التي كانت قريبة من التأهل ،والمغرب التي قدمت أداء كبيرا في مبارياتها الثلاثة أمام احدى أقوى المنتخبات العالمية، البرتغال وإسبانيا، إلا أن الخروج المبكر للأفارقة كان عنوان مونديال روسيا.


وتوقفت سلسلة تألق المنتخبات الإفريقية ببلوغ الدور الثاني التي بدأها المنتخب المغربي في المكسيك قبل 32 عاما. واستمرت حتى الإنجاز الجزائري في مونديال البرازيل 2014.


ويطرح غياب الأفارقة عن دور ال16 علامة استفهام حول أسباب تراجع مستوى كرة القدم الإفريقية مقارنة بباقي قارات العالم.

 

يذكر أن مباريات دور ربع نهائي كأس العالم تنطلق غدا السبت بمواجهتين قويتين، الأولى بين فرنسا والأرجنتين والثانية بين البرتغال والأوروغواي.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بريطانيا تحث مجلس الأمن على تأييد التوصل لهدنة إنسانية باليمن

 قالت بريطانيا يوم الجمعة، إنها ستحث مجلس الأمن الدولي على تأييد تطبيق هدنة إنسانية في اليمن، في الوقت الذي قال فيه مارتن جريفيث مبعوث الأمم المتحدة لليمن، إن الأطراف المتحاربة قدمت "تأكيدات قاطعة" بالتزامها بحضور محادثات سلام تعقد قريبا في السويد. وقالت كارين بيرس سفيرة بريطانيا بالأمم المتحدة، إنها ستطرح على مجلس الأمن الدولي مسودة قرار يوم الاثنين، تتضمن الطلبات الخمسة التي قدمها مارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، التي تحث إحداها على التوصل لهدنة حول البنية الأساسية والمنشآت التي تعتمد عليها عملية المساعدات واستيراد المواد التجارية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *