الرئيسية / الاخبار / لأول مرة منذ 1986.. أفريقيا تغيب عن الدور الثاني بالمونديال

لأول مرة منذ 1986.. أفريقيا تغيب عن الدور الثاني بالمونديال

فشلت المنتخبات الإفريقية الخمسة المشاركة في بطولة كأس العالم بروسيا من بلوغ الدور الثاني، الذي يشهد غياب ممثلي القارة السمراء لأول مرة منذ مونديال 1986.

ومثلت  أفريقيا في النسخة ال21 من المونديال كل من منتخبات، المغرب، تونس، مصر، السنغال، ونيجيريا.


ورغم تألق بعض هذه المنتخبات، أبرزها السينغال التي كانت قريبة من التأهل ،والمغرب التي قدمت أداء كبيرا في مبارياتها الثلاثة أمام احدى أقوى المنتخبات العالمية، البرتغال وإسبانيا، إلا أن الخروج المبكر للأفارقة كان عنوان مونديال روسيا.


وتوقفت سلسلة تألق المنتخبات الإفريقية ببلوغ الدور الثاني التي بدأها المنتخب المغربي في المكسيك قبل 32 عاما. واستمرت حتى الإنجاز الجزائري في مونديال البرازيل 2014.


ويطرح غياب الأفارقة عن دور ال16 علامة استفهام حول أسباب تراجع مستوى كرة القدم الإفريقية مقارنة بباقي قارات العالم.

 

يذكر أن مباريات دور ربع نهائي كأس العالم تنطلق غدا السبت بمواجهتين قويتين، الأولى بين فرنسا والأرجنتين والثانية بين البرتغال والأوروغواي.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ماذا وراء حظر السعودية الحج لنحو مليون لاجئ فلسطيني؟

حذرت شخصيات فلسطينية، من خطورة قرار المملكة العربية السعودية، الخاص بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان تأشيرات الحج والعمرة، معتبرين أنه يتقاطع مع التوجه الأمريكي الهادف إلى تصفية قضية اللاجئين. توطين اللاجئين وبدأت السعودية مؤخرا، بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين بالأردن من حملة الجواز الأردني دون رقم وطني تأشيرات الحج والعمرة، وتبع ذلك قرار مشابه بشأن اللاجئين في لبنان، حيث اقتصرت التأشيرات على من لديهم جواز صادر عن السلطة الفلسطينية. وأوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس" عصام عدوان، أنه "يلمس توجهات عربية تهدف إلى توطين اللاجئين؛ سواء كان في الأردن أو لبنان أو أي بلد آخر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *