الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / حفتر يحذر من وجود عسكري دولي بالجنوب بحجة وقف الهجرة‎

حفتر يحذر من وجود عسكري دولي بالجنوب بحجة وقف الهجرة‎

حذرت القيادة العامة التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، الأطراف الدولية التي ترغب بإنشاء وجود عسكري لها في بعض مناطق الجنوب الليبي بحجة التصدي للهجرة غير الشرعية.

وأكدت قيادة حفتر في بيانها اليوم الجمعة، أن ذلك يعتبر انتهاكا بشكل صارخ لقواعد القانون الدولي، ويمثل اعتداء سافرا على الدولة الليبية وسيادتها على أراضيها.

وأعلنت، أنها ستتخذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة بحماية الدولة الليبية وحدودها وشعبها ومؤسساتها ومنشأتها ومقدراتها الاقتصادية وبما يمنع أي تصرف يمثل عدوانا وانتهاكا للسيادة الوطنية، وفقا للبيان.

وذكر البيان، أن ذلك جاء في الوقت الذي تحرص فيه القيادة العامة على إنشاء علاقات دافئة وشراكات استراتيجية متوازنة مع كل الأطراف الدولية بما يحقق المصالح المشتركة بين ليبيا وغيرها من الدول.

يشار إلى أن هناك معلومات وردت عن رغبة بعض الأطراف الدولية بإنشاء قواعد عسكرية في المنطقة الجنوبية لمواجهة ظاهرة الهجرة القادمة من الحدود الجنوبية إلى ليبيا.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، قد أبدى قبل أيام استعداد الحلف لتقديم المساعدة في ليبيا لمواجهة أزمة المهاجرين. 

وتعد ليبيا البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا، وسلك أكثر من 150 ألف شخص هذا الطريق في الأعوام الثلاثة الماضية، ولا زالت ليبيا تشهد تدفقا بأعداد هائلة للمهاجرين للتوجه عبر السواحل الليبية إلى أوروبا.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

موقف مفاجئ لمعارض سوري من هجوم الأحواز.. وهجوم عليه

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *