الرئيسية / الاخبار / قتيلان مدنيان بتفجير عبوة ناسفة بكركوك

قتيلان مدنيان بتفجير عبوة ناسفة بكركوك

قال مصدر أمني إن مدنيين قتلا، اليوم الجمعة، جراء انفجار عبوة ناسفة في محافظة كركوك شمالي العراق.

وأوضح النقيب في شرطة كركوك، حامد العبيدي، للأناضول، أن عبوة ناسفة، زرعها في الغالب مسلحو تنظيم "داعش"، انفجرت بمدنيين اثنين في قرية "تل الذهب" التابعة لناحية العباسي بقضاء الحويجة.

وأضاف العبيدي أن المدنيين الاثنين قتلا على الفور، وأن قوات الأمن فتحت تحقيقا، وبدأت حملة تمشيط في المنطقة المحيطة.

وتعرضت أهداف مدنية وأمنية في محافظة كركوك لهجمات متكررة، خلال الأشهر القليلة الماضية، حمّلت السلطات تنظيم "داعش" المسؤولية عنها.

وقال الضابط العراقي إن "محافظة كركوك ستشهد خلال الفترة القليلة المقبلة نشر المزيد من أفراد الأمن، لكبح جماح هجمات داعش".

وبعد قتال دام ثلاث سنوات، أعلنت بغداد، في كانون أول/ ديسمبر الماضي، استعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها "داعش"، منذ عام 2014، وتبلغ ثلث مساحة العراق.

وما يزال للتنظيم خلايا في أرجاء العراق، وعاد من خلالها إلى شن هجمات خاطفة على طريقة "حرب العصابات"، التي كان يتبعها قبل 2014.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هكذا يتسابق جنرالات إسرائيل نحو الانتخابات القادمة

قال السياسي الإسرائيلي يوسي بيلين في مقاله بصحيفة "إسرائيل اليوم" إن "الساحة الحزبية الإسرائيلية تشهد حراكا متلاحقا من قبل عدد من الجنرالات المتقاعدين ممن يريدون العودة بصورة جماعية إلى العمل الحزبي والبرلماني والحكومي، من خلال سعيهم لتشكيل حزب سياسي جديد، أو الانضمام لأي من الأحزاب القائمة". وأضاف في مقال ترجمته "" أن "الوضع القائم اليوم يذكرنا بموشيه ديان وزير الحرب الأسبق حين استقال من الجيش، وخلع بزته العسكرية، في مرحلة السبعينيات، وكان حينها ابن 43 عاما، ولم يخف رغبته بأن يلتحق بصفوف حزب ماباي للدخول في الانتخابات البرلمانية، لكنه فضل حينها البقاء في الخدمة العسكرية"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *