الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / البنك الدولي يمنح تونس قرضاً بـ 500 مليون دولار

البنك الدولي يمنح تونس قرضاً بـ 500 مليون دولار

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، على منح تونس قرضا بقيمة 500 مليون دولار في إطار دعم سياسات التنمية لتحسين بيئة الأعمال التجارية، ومساندة ريادة الأعمال.

يأتي القرض في إطار دعم جهود الحكومة التونسية لزيادة معدلات النمو، وتوسيع دائرة المستفيدين منه، وتدعيم جهود القطاع الخاص لخلق الوظائف، لاسيما للشباب والنساء بالمناطق الأقل نموا من الناحية الاقتصادية، وفق ما بيان للبنك الدولي.

وقالت المديرة الاقليمية لمنطقة المغرب العربي، ومالطة بالبنك الدولي، ماري فرانسواز ماري نيلي، في البيان، "لقد تسارعت وتيرة الإصلاحات في السنوات الأخيرة، لكن من الضروري الحفاظ عليها وضمان فعالية تنفيذها".

وأشار البيان إلى أن هذا القرض الجديد يهدف إلى مساندة الركائز الرئيسية لخطة التنمية الخمسية للسنوات 2016-2020 التي أطلقتها الحكومة التونسية وتسعى إلى جعل القطاع الخاص في صميم أجندة النمو والوظائف، وتهيئة تكافؤ الفرص للمنافسة، وتيسير الحصول على التمويل للشركات حديثة العهد ورواد الأعمال.

وقال الخبير الاقتصادي الأول المسؤول عن تونس بالبنك الدولي، رئيس فريق العمل المعني بالبرنامج عبد الله ساي، إن القرض يهدف أيضًا إلى مساندة تطبيق القوانين الجديدة للمنافسة والاستثمار.

وتابع: "كما سيدعم هذا القرض مساعي الحكومة لتحسين كفاءة الاستثمارات العامة، وتوسيع مشاركة القطاع الخاص من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص".

عن admin

شاهد أيضاً

كاتب إسرائيلي: صفقة القرن اختفت لأجل غير مسمى

قال كاتب إسرائيلي، إن نشر ثلاثة من كبار مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمقال مشترك لهم الخميس الماضي، يؤكد أن "صفقة القرن"، ليست واقعية، وإنه تم تأجليها لأجل غير مسمى. وأوضح المحلل والكاتب الإسرائيلي، شلومو شمير، أن الثلاثي الأمريكي؛ صهر الرئيس الأمريكي، ومستشاره جارد كوشنر، والمبعوث جيسون غرينبلات للمفاوضات الدولية، والسفير الأمريكي لدى "تل أبيب"، ديفيد فريدمان، تذكروا في الوقت الذي "يتعاظم التصعيد فيه" على الأرض مع قطاع غزة، أن يبعثوا برسالة لحركة "حماس"، من أجل التخلي عن "العنف" والتمتع في مقابل ذلك بمساعدات اقتصادية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *