الرئيسية / الاخبار / أمير قطر في باريس الأسبوع المقبل للمرة الثانية خلال عام

أمير قطر في باريس الأسبوع المقبل للمرة الثانية خلال عام

قالت القدس العربي الصادرة في لندن إن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني سيتوجه الأسبوع المقبل إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة هي الثانية لها في أقل من عام، وذلك لتوقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين البلدين.


وأشارت الصحيفة في تقرير موسع لها إن أمير قطر سيصل باريس "على رأس وفد رفيع لإجراء مباحثات مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون"، مضيفة أن الزيارة "تحظى باهتمام بالغ من السلطات الرسمية في البلدين".


وأضافت أنه بدأ التحضير للزيارة قبل عدة أيام حيث "استبقتها زيارة لمسؤولين قطريين إلى باريس، بينهم النائب العام القطري علي بن فطيس المري الذي التقى فيليب ايتين، المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه".


ولفتت الصحيفة أن السنوات الأخيرة شهدت دفعة قوية للعلاقات الثنائية، لاسيّما منذ الزيارة التي قام بها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى فرنسا بتاريخ 14 أيلول/سبتمبر 2017، في أولى جولاته الخارجية منذ بدء الحصار المفروض على قطر بتاريخ الخامس من حزيران/ يونيو الماضي، حيث جاءت الجولة تثمينا من قطر لموقف باريس والدول التي دعمت قطر في وجه الحصار المفروض عليها، وطالبت بالحوار أساسا لحل النزاع القائم مع دول الحصار"، وفق تعبيرها.


وقالت إنه خلال أقل من عام واحد "وقعت قطر وفرنسا اتفاقيات تاريخية في مجال الدفاع والتعاون العسكري، إلى جانب العديد من المناورات العسكرية والتدريبات العسكرية المشتركة".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

حصري: وفد سعودي برئاسة خالد بن سلمان يزور السودان سراً

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *