الرئيسية / الاخبار / خفر سواحل ليبيا ينقذ 14 مهاجرا ويتخوف من غرق 100 آخرين

خفر سواحل ليبيا ينقذ 14 مهاجرا ويتخوف من غرق 100 آخرين

أعلن خفر السواحل الليبي الجمعة، أنه أنقذ 14 شخصا إلى الشرق مباشرة من العاصمة طرابلس.


وقال مسؤول في خفر السواحل الليبي، إن "هناك مخاوف من غرق نحو 100 شخص كانوا على متن قارب يقل مهاجرين قبالة سواحل غرب ليبيا".


وكانت السلطات الليبية أعلنت الاثنين الماضي أنها تمكنت من إنقاذ ألف مهاجر قبالة سواحلها، كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا.


وقال ضابط في البحرية الليبية إن "490 مهاجرا وصلوا في وقت متأخر من مساء الأحد، على متن سفينة للبحرية الليبية إلى مرفأ طرابلس، وكانوا يواجهون صعوبات على قوارب مطاطية قبالة سواحل قره بوللي شرقي طرابلس.


وكانت مجموعة أخرى من 361 مهاجرا، بينهم 88 امرأة و44 طفلا، قد تم إنقاذها قبالة سواحل الخمس، التي تبعد 100 كلم شرق طرابلس، كما قال المتحدث باسم البحرية أيوب قاسم.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

بريطانيا تحث مجلس الأمن على تأييد التوصل لهدنة إنسانية باليمن

 قالت بريطانيا يوم الجمعة، إنها ستحث مجلس الأمن الدولي على تأييد تطبيق هدنة إنسانية في اليمن، في الوقت الذي قال فيه مارتن جريفيث مبعوث الأمم المتحدة لليمن، إن الأطراف المتحاربة قدمت "تأكيدات قاطعة" بالتزامها بحضور محادثات سلام تعقد قريبا في السويد. وقالت كارين بيرس سفيرة بريطانيا بالأمم المتحدة، إنها ستطرح على مجلس الأمن الدولي مسودة قرار يوم الاثنين، تتضمن الطلبات الخمسة التي قدمها مارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، التي تحث إحداها على التوصل لهدنة حول البنية الأساسية والمنشآت التي تعتمد عليها عملية المساعدات واستيراد المواد التجارية...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *