الرئيسية / الاخبار / المجر تقر قوانين تجرّم المنظمات التي تساعد المهاجرين

المجر تقر قوانين تجرّم المنظمات التي تساعد المهاجرين

بمبادرة من رئيس الوزراء المحافظ فيكتور أوربان؛ أقر البرلمان المجري الأربعاء سلسلة قوانين تنص على ملاحقة المنظمات غير الحكومية جنائيا في حال قدمت المساعدة إلى المهاجرين. 

وكان أوربان وعد بهذا التشريع الجديد قبل إعادة انتخابه لولاية ثالثة في نيسان/ أبريل، وتم إقراره بتأييد 160 نائبا مقابل 18.

من جهة أخرى أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل الثلاثاء خلال لقاء قمة، أنهما يعملان للتوصل إلى اتفاق بين دول عدة من فضاء شنغن، بهدف نقل أي طالب لجوء إلى الدولة الأوروبية التي تسجل فيها منذ البداية.

 


ويصل غالبية المهاجرين إلى ألمانيا أو فرنسا من الذين ينطلقون من ليبيا مرورا بإيطاليا التي يجب عليها أن تسجلهم لديها كلاجئين وتبحث ملفاتهم.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

الكشف عن علاقات أمنية بين إسرائيل والنظام البرازيلي الديكتاتوري

قال إيتي ماك الكاتب الإسرائيلي في موقع "محادثة محلية" إن "الغزل الأخير بين إسرائيل والبرازيل حول نقل السفارة إلى القدس، مناسبة للكشف عن العلاقات الدافئة التي ربطت تل أبيب مع النظام الديكتاتوري في البرازيل في عقود سابقة، وكأن الرئيس المنتخب بولسنارو يشتاق إلى أيام الدكتاتورية العسكرية التي سقطت قبل 33 عاما". وأضاف الكاتب في المقال الذي ترجمته "" أنه "من خلال الوثائق المتوفرة بوزارة الخارجية الإسرائيلية، يتضح أن تل أبيب كانت تتمنى أن يطول عمر النظام العسكري البرازيلي الذي حكمها لمدة عشرين عاما بين 1964-1985، حيث وصل التعاون بينهما إلى المجال النووي، وقامت علاقتهما على التأييد المتبادل والتعاون الأمني".   وأوضح ماك، وهو محام إسرائيلي في مجال حقوق الإنسان، وأحد الداعين لوضع رقابة شعبية على الصادرات العسكرية الإسرائيلية إلى الخارج، أن "الحكومة الإسرائيلية وسفاراتها في أمريكا اللاتينية لم تمنح موضوع انتهاكات حقوق الإنسان في البرازيل زمن الحكم العسكري الكثير من الاهتمام، ومن خلال مراجعة الوثائق الإسرائيلية المتوفرة في تل أبيب، يكتب أرييه إيشيل مسؤول قسم أمريكا اللاتينية بوزارة الخارجية الإسرائيلية، أنه يأمل بإطالة أمد فترة الحكم العسكري البرازيلي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *