الرئيسية / الاخبار / أردوغان يهاجم سياسة الدول الغربية باليوم العالمي للاجئين

أردوغان يهاجم سياسة الدول الغربية باليوم العالمي للاجئين

نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، قال فيها إن تركيا ملاذ آمن لـ4 ملايين لاجئ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للاجئين والذي يصادف العشرين من حزيران / يونيو من كل عام .

 

وقال أردوغان، إن موقف بلاده من أزمات سوريا والعراق، أظهر للعالم أجمع سخاء وكرم الشعب التركي ومدى التزامه بالقيم الإنسانية.

 

وأشار أردوغان إلى وجود أكثر من 65 مليون شخص في العالم حاليًا اضطروا للنزوح من ديارهم لأسباب قسرية، فضلًا عن 22 مليون لاجئ، وسط زيادة متواصلة.

 

وشدد على أن المآسي الإنسانية التي تتكرر في البحر المتوسط كافية، لإظهار الأبعاد المخجلة التي وصلت إليها مشكلة الهجرة غير الشرعية.

 

اقرأ أيضا: يلدريم يكشف عدد السوريين الذين يحق لهم التصويت بالانتخابات
 

وأشاد اللرئيس التركي بموقف بلاده، في "حماية واحتضان المظلومين والمضطهدين الفارين من الظلم والاضطهاد والعنف، على مر التاريخ، دون أي تمييز".

وأكد أن بلاده تواصل اتباع هذا الموقف المبدئي ومسؤولياتها الدولية بما يتناسب مع تقاليدها التاريخية والإنسانية والوجدانية.

وتابع: "بينما تختبئ خلف الأسلاك الشائكة دول غربية كثيرة تزعم أنها مهد الديمقراطية وحقوق الإنسان، أصبحت تركيا ملاذًا آمنًا لـ4 ملايين لاجئ، بينهم 3.5 مليون سوري".

 

وجدد الرئيس التركي انتقاده لعدم التزام الاتحاد الأوروبي بشكل كامل بمسؤولياته المالية التي تعهد بتقديمها إلى تركيا من أجل اللاجئين السوريين، بموجب تقاسم الأعباء.

 

يذكر أن تركيا منحت عددا كبيرا من اللاجئين السوريين الجنسية التركية، ومن المقرر أن يشارك 30 ألف سوري في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المزمع عقدها في 24 حزيران/ يونيو الجاري.

عن

شاهد أيضاً

مقتل قائد في الشرطة الاتحادية بكركوك العراقية

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *