الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / قوات يمنية: 123 مسلحا حوثيا سلموا أنفسهم بالحديدة

قوات يمنية: 123 مسلحا حوثيا سلموا أنفسهم بالحديدة

قالت القوات الحكومية، الثلاثاء، إن 123 مسلحا من جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، سلموا أنفسهم للقوات الحكومية، في الحديدة، غرب اليمن، بحسب مصدر عسكري.


ونقل موقع "سبتمبر نت"، الناطق باسم القوات الحكومية عن المصدر (لم يسمه)، قوله إن "123 عنصرا من مليشيا الحوثي بينهم قيادات ميدانية، سلموا أنفسهم للجيش في معركة تحرير مطار الحديدة".


ولم يورد المصدر تفاصيل أكثر عن القادة الميدانيين الحوثيين الذين "سلموا أنفسهم"، كما أنه لم يصدر أي تعليق فوري من جانب الجماعة يؤكد أو ينفي ذلك.

 


ومنذ ساعات المساء الأولى، هدأت وتيرة المعارك بين قوات "العمالقة" الحكومية، وقوات "المقاومة التهامية" المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، من جهة، وبين الحوثيين من جهة أخرى.


يأتي ذلك فيما قال رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر، اليوم، إن الحوثيين "رفضوا كل فرص السلام وأصروا على مواصلة الحرب".


جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه "بن دغر" بمحافظ الحديدة، الحسن طاهر، هنأه فيه بالانتصارات الميدانية في المحافظة، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


وأكد رئيس الحكومة اليمنية أن "المليشيا (الحوثية) رفضت كل فرص السلام والقبول بتنفيذ القرارات الدولية"، لافتا إلى أن جماعة "الحوثي" أصرت على "مواصلة حربها ضد أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدراته وبنيته التحتية".

 


ودعا أبناء الحديدة للوقوف إلى جانب السلطة الشرعية ومساندة الجيش في "القضاء على المليشيا وعدم السماح لها بالتمركز داخل الأحياء والمساكن حفاظا على حياتهم".


وسيطرت القوات الحكومية، صباح الثلاثاء، على مطار الحديدة، الذي يحوي المطار الحربي والمطار المدني بالإضافة إلى موقع عسكري تابع لقوات الدفاع الجوي.


وتتواصل، منذ أسابيع، العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة "الحديدة"، التي بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر الأربعاء الماضي، عملية عسكرية لاستعادتها من الحوثيين. 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

برهم صالح يتولى منصب رئاسة العراق بعد توافق كردي

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *