الرئيسية / الاخبار / تجديد الاعتقال الإداري لخالدة جرار.. والشعبية وحماس تعلقان

تجديد الاعتقال الإداري لخالدة جرار.. والشعبية وحماس تعلقان

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، قرارا يقضى بتجديد أمر الاعتقال الإدارة للنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادية في الجبهة الشعبية الأسيرة خالدة جرار للمرة الثالثة على التوالي.


ويأتي قرار الاحتلال بتجديد الاعتقال قبل موعد الإفراج عنها بأسبوعين، وسبق تجديد اعتقالها نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2017 لمدة 6 أشهر أخرى تنتهي في 30 حزيران/ يونيو 2018، في حين صدر أمر الاعتقال الإداري الأولي بتاريخ 12 تموز/ يوليو 2017.


وكانت قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت منزل "جرار" في 2 تموز/ يوليو الماضي واعتقلتها، وصادرت عدة مقتنيات شخصية لها، بينها جهاز حاسوب وهاتف نقال.

 


وعلقت الجبهة الشعبية على قرار الاحتلال بحق النائب جرار قائلة إنه "لن يثنيها عن مواصلة دورها المبدئي في مقاومة الاحتلال وأذنابه"، معتبرة أن "التجديد الإداري هو محاولة لتغييب القيادات المؤثرة عن مجرى الأحداث والتطورات في فلسطين المحتلة، وخاصة ما يتصل بممارسات الاحتلال في الضفة، وما يجري من حصار وفرض عقوبات إجرامية على القطاع، ومحاولات لتمرير صفقة القرن".


وأضافت الجبهة في بيان لها، أن "الاعتقالات المتواصلة للمناضلة أم يافا جرار لن يكسر إرادتها، وسيزيدها إصرارا على تأدية واجبها في خدمة أهدافنا الوطنية، كما وستواصل دورها القيادي في خدمة أبناء شعبها حتى داخل قلاع الأسر والسجون".


من جهته، قال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري في بيان مقتضب وصل "" نسخة منه، إن "تجديد الاحتلال الاعتقال الإداري لخالدة جرار، هو شهادة فخر لهذه المناضلة البطلة وثمرة للتنسيق الأمني الذي يهدف إلى تغييب كل الشخصيات المؤثرة في ساحة الضفة".

عن

شاهد أيضاً

العفو الدولية تدين الإمارات بانتهاك حقوق الإنسان

اذا كان «القمع الخشن» من قبل انظمة الاستبداد ممارسة عادية في اوقات التوتر والصراع السياسي الشديد او الحراك الشعبي الواعد بالتغيير، فان «القمع الناعم» من قبل هذه الانظمة لا يتوقف على مدار الساعة. فالتعذيب الممنهج يمارس على نطاق واسع بشكل علني عندما يتعرض النظام السياسي الحاكم في الدول الديكتاتورية للاحتجاج او الرفض الشعبي، وتتلاشى المشاعر الإنسانية لدى هؤلاء الحكام ويتحول الواحد منهم إلى شيطان قاس ليس في قلبه مكان للرأفة او الرحمة. وهذا ما شهدناه في بلدان عربية عديدة، ابتداء بمصر مرورا بالبحرين ووصولا إلى السعودية والامارات. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *