الرئيسية / الاخبار / لقطة لترامب مع جنرال كوري شمالي تثير انتقادات (شاهد)

لقطة لترامب مع جنرال كوري شمالي تثير انتقادات (شاهد)

ندد معارضون للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأدائه التحية العسكرية لجنرال كوري شمال بحضور كيم جونغ أون خلال قمة سنغافورة قبل أيام.

ويظهر في الفيديو، الذي أنتجه التلفزيون الكوري الشمالي، كم وهو يقدم عددا من مسؤوليه لترامب، وكان من بينهم هوانج تشول، قائد القوات المسلحة الكورية.

ولدى توجه ترامب لمصافحة هوانج، قام الأخير بأداء التحية العسكرية، ليقابله الرئيس الأمريكي بتحية مماثلة اعتبرها نشطاء حقوق إنسان بأنها "تساهل مع نظام متهم بارتكاب انتهاكات".

وعلق السناتور الديمقراطي، كريس فان هولن، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر بالقول: "الأمر ليس مفاجأة لأحد، فكوريا الشمالية استغلت رئيسنا لحملتها الدعائية".

وأضاف فان هولن: "حصل كيم على تنازلات فورية، دون أن يلتزم بشيء ملموس في المقابل. من المقزز رؤية ترامب يتخلى عن حلفائنا في كندا، ويشيد بكيم ويحيي جنرالاته".

في المقابل، ردت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، بالقول إن ترامب كان يحاول أن يكون لبقا. وقالت "إنها مجاملة عادية، عندما يلقي جنرال عسكري من حكومة أخرى التحية يجب الرد".

وكان الرئيس السابق، باراك أوباما، واجه انتقادات حادة من معارضيه الجمهوريين، عندما انحنى أمام الامبراطور الياباني اكيهيتو في العام 2009.

كما شنت وسائل الإعلام الأمريكية المحافظة هجوما في ذلك العام ضد أوباما، عندما انحنى أمام العاهل السعودي الملك عبد الله، وأيضا في 2014 عندما أدى تحية عسكرية وهو يمسك بفنجان قهوة.

 




عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

تحقيق لـ"إندبندنت" عن الإمارات والقاعدة في اليمن (فيديو)

نشرت صحيفة "الإندبندنت" تحقيقا مفصّلا عن نشاط دولة الإمارات في اليمن وما قالت إنه "تعاملها مع تنظيم القاعدة هناك". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *