الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / كيف أنعشت مكاسب الأسهم "جيوب" مليارديرات العالم؟

كيف أنعشت مكاسب الأسهم "جيوب" مليارديرات العالم؟

أظهرت دراسة صادرة عن شركة "بوسطن كونسلتينج" الاستشارية أن الثروات المالية ارتفعت بنسبة 12% خلال العام الماضي إلى 202 تريليون دولار، مسجلة بذلك أكبر ارتفاع خلال خمس سنوات.


وأفادت الدراسة بأن هذه الثروات ارتفعت نتيجة انتعاش أسواق الأسهم وتراجع الدولار مقابل غالبية العملات الرئيسية.


وباستثناء بعض البنود، ارتفعت الثروات العالمية على نحو معدل بنسبة 7% في العام الماضي، وفقا للدراسة.


وأوضحت الدراسة أن سويسرا لا تزال أكبر مركز في العالم لإدارة الثروات الخارجية بواقع 2.3 تريليون دولار، تليها هونج كونج بحوالي 1.1 تريليون دولار، ثم سنغافورة بحوالي 0.9 تريليون دولار.

عن editor

شاهد أيضاً

فنزويلا: المعارضة تستولي على مقراتنا الدبلوماسية بأمريكا

أعلنت الخارجية الفنزويلية، الاثنين، أن المعارضة بقيادة رئيسها خوان غوايدو، استولت على مقرات بعثاتها الدبلوماسية في الولايات المتحدة الأمريكية التي تدعم الأخير. وأفادت الحكومة في بيان بأن "جمهورية فنزويلا البوليفارية تبلغ المجتمع الدولي بأن بعثاتها الدبلوماسية في الولايات المتحدة يتم الاستيلاء عليها بالقوة من قبل أشخاص يتمتعون بدعم من الحكومة الأمريكية ويعملون كوكلاء لمصالحهم السياسية وفي انتهاك مباشر لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية". وأضاف البيان أن "سلطات كاراكاس تطالب واشنطن بالامتثال للالتزامات القانونية باتخاذ تدابير لوقف الاستيلاء على هذه المباني"، مشيرة إلى أن "فنزويلا ستحتفظ بحقها في اتخاذ "إجراءات قانونية مماثلة على أراضيها". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *