الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / دول أوروبا تساند خطة للرد على الرسوم الجمركية الأمريكية

دول أوروبا تساند خطة للرد على الرسوم الجمركية الأمريكية

قالت مصادر في الاتحاد الأوروبي، إن دول الاتحاد أيدت بالإجماع خطة لفرض رسوم استيراد على منتجات أمريكية بقيمة 2.8 مليار يورو (3.3 مليار دولار) ردا على الرسوم التي فرضتها واشنطن على واردات الصلب والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي في بداية الشهر الحالي.


وما زالت الإجراءات المقترحة تحتاج إلى موافقة من المفوضية الأوروبية التي ستعقد اجتماعها الدوري القادم في العشرين من حزيران/ يونيو. ومن المتوقع أن تكون الخطة جاهزة بحلول أواخر حزيران/ يونيو أو أوائل تموز/ يوليو.


وفي أول حزيران/ يونيو، فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسوما جمركية بنسبة 25 بالمئة على واردات الصلب من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك، وبنسبة 10 بالمئة على واردات الألومنيوم، منهيا إعفاء ظل ساريا منذ آذار/ مارس.


واقترحت المفوضية الأوروبية تحديد رسوم بنسبة 25 بالمئة على بضائع أمريكية مثل عصائر البرتقال والويسكي والدراجات النارية، ردا على ما تعتبره إجراء أمريكيا غير قانوني يؤثر على صادرات للاتحاد بقيمة 4.6 مليار يورو.


وقدمت المفوضية الأوروبية أيضا طعنا قانونيا ضد الرسوم الجمركية الأمريكية في منظمة التجارة العالمية. وبالإضافة إلى هذا فإنها تعكف على تقييم الحاجة إلى إجراءات لمنع قفزة في واردات الصلب والألومنيوم إلى أوروبا مع قيام مصدرين خارج الاتحاد الأوروبي بتحويل منتجات كانت تتجه أصلا إلى الولايات المتحدة.

عن admin

شاهد أيضاً

اكتشاف جديد يبشر بوجود كواكب شبيهة للأرض

قال علماء إن هنالك إمكانية وجود كواكب بعيدة مغطاه بالمياه خارجنا نظامنا الشمسي، وإن وجود الماء بطبيعة الحال يعني احتمالية وجود حياة على هذه الكواكب. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *