الرئيسية / الاخبار / نتنياهو: إسرائيل قصفت قوات شيعية مدعومة إيرانيا بسوريا

نتنياهو: إسرائيل قصفت قوات شيعية مدعومة إيرانيا بسوريا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس إن إسرائيل هاجمت "مقاتلين شيعة" مدعومين من إيران في سوريا.

 

وقال نتنياهو إن إيران جلبت 80 ألف مقاتل شيعي من دول مثل باكستان وأفغانستان لشن هجمات ضد إسرائيل ونشر المذهب الشيعي بين الأغلبية السنية في سوريأ.

 

ورأى نتنياهو أن قصف "المقاتلين الشيعة" قد يساعد في "وقف موجة النزوح الجماعي للاجئين السوريين السنة إلى أوروبا".


وكشف مسؤولون إسرائيليون من قبل عن شن عشرات الضربات الجوية في سوريا لمنع ما يشتبه بأنها عمليات نقل أسلحة إلى مقاتلي حزب الله اللبنانية أو نشر قوات إيرانية.

لكن نادرا ما كشف هؤلاء المسؤولون عن تفاصيل بشأن العمليات أو تحدثوا عن استهداف مقاتلين غير لبنانيين. 

وقال نتنياهو في كلمة أمام منتدى أمني دولي "إنها توليفة لإعادة إشعال حرب أهلية أخرى، أو ما يجب أن أصفه بالأحرى بحرب عقائدية أو دينية، قد يؤدي اندلاعها إلى دفع ملايين آخرين للذهاب إلى أوروبا وهكذا.. وسيؤدي ذلك إلى اضطراب وإرهاب لا نهاية له في الكثير جدا من الدول".


وأضاف نتنياهو "من الواضح أننا لن نسمح لهم بتحقيق ذلك. سنحاربهم. بمنعنا ذلك، وقيامنا بقصف قواعد هؤلاء المقاتلين الشيعة، فإننا نساعد أيضا على ضمان أمن دولكم وأمن العالم".
ولم يخض نتنياهو في تفاصيل. 

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويواصل بحثه عن منفذ عملية سلفيت

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما تواصل البحث عن الشاب المتهم بتنفيذ عملية سلفيت. وذكرت القناة السابعة العبرية، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت فجر الثلاثاء، 15 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة "يشتبه بضلوعهم في نشاطات شعبية"، وفق تعبيرها. وأضافت القناة، أنه خلال عملية المداهمات والتفتيش في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، فقد عثرت قوات الاحتلال على سلاح من نوع كارلو ومسدس وأسلحة أخرى وذخيرة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *