الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / ماذا قال هادي عقب وصوله اليمن بعد غياب عام ونصف؟

ماذا قال هادي عقب وصوله اليمن بعد غياب عام ونصف؟

وصل الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، إلى العاصمة المؤقتة عدن، للمرة الأولى منذ مغادرتها قبل ما يقرب من عام ونصف.


وفي أول تعليق له، عند وصوله، قال هادي إن ساعة الانتصار لإرادة شعبه حانت، من أجل "بناء وطن آمن ومستقر".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن هادي قوله إن "ساعة الانتصار قد دنت، وعودة الحق قد حانت للانتصار لإرادة الشعب اليمني في بناء وطن آمن مستقر، تسوده العدالة والمساواة والحكم الرشيد". 

وأشاد هادي بـ "المواقف الأخوية المشرّفة والصادقة التي قدّمها الأشقاء في السعودية والإمارات مع اليمنيين (..) لنصرة اليمن وعودتها الى حاضنتها وهويتها القومية والعربية، ووضع حداً للمشروع الفارسي باليمن، وأطماعه التوسعية بالمنطقة".

ووفق الوكالة نفسها، فإن "هادي سيشرف على سير العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، لتحرير محافظة الحُديدة". 

 

اقرأ أيضا: "MEE": الإمارات أجبرت هادي على الموافقة على عملية الحديدة

كما "سيقف على واقع العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، من حيث الخدمات والبنى التحتية، وتفقد أوضاعها وتلبية احتياجات أبنائها".

ومن المنتظر أيضا أن يلقي هادي خطاباً بمناسبة عيد الفطر المبارك، بحسب المصدر نفسه.

في وقت سابق اليوم، قال مصدر حكومي يمني للأناضول، مفضلًا عدم الكشف عن هويته، إن "هادي وصل العاصمة المؤقتة عدن، وسط استقبال رسمي وشعبي كبيرين".

وأضاف المصدر، أنه "كان في مقدمة المستقبلين، رئيس مجلس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، ونائبه وزير الداخلية أحمد الميسري، وأعضاء الحكومة ومحافظي المحافظات".

في اليومين الماضيين، التقى هادي، في مكة المكرمة، وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، قبل أن يتوجه، في اليوم التالي، إلى أبوظبي للقاء ولي عهدها، محمد بن زايد.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

إعدام 3 سعوديين بتهمة قتل 5 مقيمين بطريقة مروعة

نفذت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، يوم الاثنين، حكم القتل حدًّا وتعزيرًا بحق عدد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *