الرئيسية / الاخبار / قوات التحالف تقترب من مطار الحديدة.. و"الحوثي" ينسحب

قوات التحالف تقترب من مطار الحديدة.. و"الحوثي" ينسحب

تواصل القوات الحكومية وقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الخميس، تقدمها نحو مدينة الحديدة، غربي اليمن، وباتت على بعد 3 كيلومترات فقط من مطار المدينة، وفق مصدر عسكري.


وقال المتحدث باسم اللواء الثاني في قوات "العمالقة" عبد الله عبد المجيد الشعبي، إن "قوات العمالقة" و"المقاومة التهامية" الموالية لها، تقدمت على الطريق الساحلي، ووصلت إلى "جمعية الباشا" السكنية.


وأشار إلى أن مسلحي "الحوثي" انسحبوا إلى مركز مديرية الدريهمي، باتجاه الشرق، إثر المعارك العنيفة، التي راح فيها قتلى وجرحى من الطرفين، دون أن تتوفر حصيلة محددة.


وبحسب الشعبي فإن القوات الحكومية تمشّط المزارع بإسناد من مروحيات الأباتشي، بالقرب من "الدوار" الذي يربط بين مديرية الدريهمي ومدينة الحديدة والطريق الرابط بين الحديدة وصنعاء.

 

اقرأ أيضا: معارك شرسة في الهجوم على الحديدة في اليمن (شاهد)

وقال إن القوات الحكومية تتوجه إلى مركز مديرية الدريهمي، شرق الطريق الساحلي، للسيطرة عليها.


وبدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي أمس الأربعاء، عملية عسكرية لتحرير المدينة وميناءها من قبضة جماعة "الحوثي"، يرى محللون أنها ستكون أقوى معركة في الحرب ضد الحوثيين الدائرة منذ ثلاث سنوات.


وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً، ضد مسلحي "الحوثي" الذين يسيطرون بقوة السلاح على عدد من المحافظات اليمنية، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

اكتشاف جديد يبشر بوجود كواكب شبيهة للأرض

قال علماء إن هنالك إمكانية وجود كواكب بعيدة مغطاه بالمياه خارجنا نظامنا الشمسي، وإن وجود الماء بطبيعة الحال يعني احتمالية وجود حياة على هذه الكواكب. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *