الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / الذهب يصعد مع خسائر الدولار ومخاوف الحرب التجارية

الذهب يصعد مع خسائر الدولار ومخاوف الحرب التجارية

بلغ الذهب أعلى مستوى في أسبوعين خلال تعاملات الخميس، مدعوما بانخفاض الدولار والمخاوف المرتبطة بالتجارة بين واشنطن وبكين، رغم توقع مجلس الاحتياطي الاتحادي وتيرة أسرع قليلا لرفع أسعار الفائدة هذا العام.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1302.50 دولار للأوقية (الأونصة). وبلغ الذهب في وقت سابق 1303.38 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى له منذ 31 أيار / مايو.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم آب / أغسطس 0.4 بالمئة إلى 1306 دولارات للأوقية.

وقال متعامل في هونج كونج إن الدولار يتعرض لضغوط ومن ثم فإن الذهب يبلي بلاء حسناً.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، 0.4 بالمئة إلى 93.388.

ومن المقرر أن يجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع كبار مستشاريه التجاريين لاتخاذ قرار بشأن تفعيل رسوم هدد بفرضها على سلع صينية.

وزاد مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة يوم الأربعاء ولمح إلى زيادتين أخريين بحلول نهاية العام الحالي بالمقارنة مع زيادة واحدة في السابق.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 17.09 دولار للأوقية بعد أن بلغت في وقت سابق 17.14 دولار للأوقية وهو أعلى مستوياتها منذ 20 نيسان / أبريل.

وصعد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 903.20 دولار للأوقية، فيما ربح البلاديوم 0.2 بالمئة ليصل إلى 1010.85 دولار للأوقية.

عن admin

شاهد أيضاً

ما دلالات جهود مصر الأخيرة تجاه قطاع غزة؟.. مختصون يجيبون

تواصل مصر، جهودها نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية، وتثبيت تهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على الرغم من تعثرها ووصولها لمفترق طرق. وكان وفدا أمنيا مصريا قد وصل إلى قطاع غزة، لإجراء مباحثات مع حركة حماس، يعقبها لقاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم الخميس، حيث تثار التساؤلات حول ما يمكن أن يحققه الوفد في ظل تعثر مساري المصالحة والتهدئة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *