الرئيسية / الاخبار / ماذا قال السيسي للمصريين بعد رفع أسعار الكهرباء؟

ماذا قال السيسي للمصريين بعد رفع أسعار الكهرباء؟

علق عبد الفتاح السيسي في كلمة له خلال حفل إفطار، شرقي القاهرة مساء الثلاثاء على القرار الحكومي الأخير برفع أسعار الكهرباء على المصريين.

 

ودافع السيسي عن  القرار مؤكدًا أن الأسعار "أقل بكثير من تكلفتها الحقيقية".

 

وقال السيسي، في كلمة لها خلال حفل إفطار، شرقي القاهرة مساء الثلاثاء: "أؤكد لكم يا مصريين أن هذه الشرائح هي أقل بكثير من تكلفتها الحقيقية". 


وأضاف السيسي: "إذا أردنا أن نصبح دولة، لابد، أن ننظر إلى التحدي الذي أمامنا، ونقف على خط واحد، ولابد أن نتألم ونُقاسي للوصول إلى هدفنا".


وقررت الحكومة المصرية، الثلاثاء، رفع أسعار شرائح استهلاك الكهرباء للاستخدام المنزلي، بمتوسط 26 بالمائة وتصل حتى 69.2 بالمائة، اعتبارًا من مطلع تموز/ يوليو القادم الذي يمثل بداية السنة المالية في مصر.


يأتي ذلك ضمن برنامج للإصلاح الاقتصادي تنفذه القاهرة تحت إشراف صندوق النقد الدولي، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، لإصلاح الاختلالات الهيكلية التي يعانيها الاقتصاد، وحصلت بموجبه على 6 مليارات من إجمالي قرض بقيمة 12 مليار دولار.

اقرأ أيضا:

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب وميركل يناقشان التجارة وتمويل حلف شمال الأطلسي

قال البيت الأبيض ومسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، إن الرئيس دونالد ترامب تحدث هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الجمعة، لبحث سلسلة من القضايا من بينها التجارة وتمويل حلف شمال الأطلسي.   وجرى الاتصال بعد فترة وجيزة من بدء ترامب عطلة نهاية الأسبوع في مار ألاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا.   وقال بيان للبيت الأبيض، إن الاتصال تناول قضايا من بينها التجارة والنقاش الدائر في بريطانيا بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي والاجتماعات المقبلة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *