الرئيسية / الاخبار / مقاتلون إيطاليون يصلون إلى دير الزور للقتال بجانب الأكراد

مقاتلون إيطاليون يصلون إلى دير الزور للقتال بجانب الأكراد

قالت مصادر سورية محلية، إن جنودا إيطاليين وصلوا إلى مناطق سيطرة تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الذي تصنفه أنقرة إرهابيا، وتمركزوا في محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وأشارت المصادر، للأناضول، فضلت عدم ذكر اسمها، إلى أن الجنود الإيطاليين وصلوا، الأسبوع الماضي، إلى مدينة الحسكة، قادمين من العراق، وتوجهوا جنوبا إلى دير الزور.

وأضافت أن عدد الجنود لا يتجاوز 20 فردا، بينهم مستشارون عسكريون.

ولفتت المصادر، إلى أن الجنود الإيطاليين تمركزوا في حقل العمر النفطي، بدير الزور، الذي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة لها، ولم يشاركوا حتى اللحظة في العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة.

يشار إلى أن  قوات فرنسية وصلت، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، إلى مناطق سيطرة "ب ي د"، وانتشرت في عدد من النقاط فيها، بالإضافة لمشاركتها القوات الأمريكية وعناصر "ب ي د" في المعارك ضد تنظيم الدولة.

ويتواجد تنظيم الدولة، في منطقة محاصرة على الحدود العراقية، بين جنوبي محافظة الحسكة وشمال شرقي محافظة دير الزور، إلى جانب تواجده على شريط ضيق محاصر أيضا بمحاذاة نهر الفرات شمالي مدينة البوكمال على الحدود مع العراق، فضلا عن منطقة ثالثة معزولة في البادية السورية بين مدينتي دير الزور وتدمر.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الصين تُغلق آلاف المواقع الإلكترونية في حملة تطهير

ذكرت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا)، السبت، نقلا عن المكتب المعني بمراقبة المنشورات غير القانونية، أن الصين أغلقت أكثر من أربعة آلاف موقع إلكتروني وحساب على الإنترنت، في إطار حملة لثلاثة أشهر ضد المعلومات "الضارة" على الإنترنت. وتُبقي الصين الإنترنت تحت رقابة شديدة، وتشن حملة على عدد من الأنشطة غير القانونية عبر الإنترنت، بما في ذلك المواد الإباحية والقمار والتبشير الديني وحتى "نشر الشائعات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *