الرئيسية / الاخبار / اعتداء شرطي بالمغرب على مواطن بشكل مهين يشعل التواصل (شاهد)

اعتداء شرطي بالمغرب على مواطن بشكل مهين يشعل التواصل (شاهد)

أثار فيديو انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الخميس، يظهر من خلاله صاحب دراجة ثلاثية العجلات وهو يتوسل إلى شرطي من أجل إخلاء دراجته النارية دون أن يأبه له، استياء وغضبا عارما بين النشطاء المغاربة، الذين طالبوا المسؤولين بإيقاف الشرطي بعد إهانته مواطنا بسيطا وسبه وضربه أمام الملأ دون وجه حق، وفق تعبيرهم.

وظهر في الفيديو الذي تم التقاطه في مدينة الدار البيضاء (وسط)، شابٌ يحاول أن يخلص دراجته النارية من بين يدي نقل الإغاثة دون جدوى، قبل أن يتدخل شرطي من أجل ثنيه عن محاولة تخليص دراجته من نقل الإغاثة، وهو ما جعل الشاب يستعطفه ويقدم على تقبيل يديه ورجليه. 

ورغم توسلات الشاب للشرطي بأنه صاحب أسرة ولا يملك مورد رزق آخر غير الدراجة التي يعمل بها، إلا أن الشرطي لم يأبه له، بل تعداه إلى ممارسة العنف الجسدي ضده مصحوبا بالسب والشتم، الأمر الذي أثار غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وخلف الفيديو موجة سخط عارمة ترجمتها العديد من التعاليق المنددة بتصرف الشرطي.

أحد النشطاء قال في تدوينة على حسابه بـ"فيسبوك": "الدولة يلزمها فورمطاج بشكل جدري. يسبون أبناء الشعب بأقبح الألفاظ النابية. المرجو من جلالة الملك ونناشده أن يضع حد لهؤلاء وترك أبناء شعبه المخلصين له أن يقتاتوا من قوتهم اليومي. حسبنا الله ونعم الوكيل".

فيما كتب آخر: "الأمن وضع لخدمة المواطن والشعب وليس للإهانة"، وأضاف: "كمواطن بغض النظر عن المخالفة التي قام بها صاحب الدراجة، أطالب بإقالة برجل الأمن أو بالأحرى شبيه رجل أمن".

 

ناشط ثالث قال: "في بلدي الحبيب شرطي ، يسب سائق دراجة ثلاثية العجلات و لم يرحمه رغم ان السائق قبل رجل الشرطي. استمر في الحجز على دراجته مستمرا في السب و الشتم. مجاوزا صلاحياته".

 

 

https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fghazi.ahmed.351%2Fposts%2F2029528010422498&width=500


https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fhasbou%2Fposts%2F10215938472871838&width=500

 

توقيف الشرطي
كشف بلاغ صادرٌ عن المدير العام للأمن الوطني، اطلعت عليه ""، أنه تم توقيف ضابط أمن ممتاز يعمل بولاية أمن الدار البيضاء عن العمل، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في مخالفته لمدونة قواعد سلوك موظفي الأمن الوطني، وإخلاله بواجب التحفظ، فضلا عن تعريضه لأحد الأشخاص لاعتداء لفظي وجسدي.

وأوضح البلاغ أنه بموازاة ذلك، فتحت ولاية أمن الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في شأن الاعتداء اللفظي والجسدي الذي ارتكبه موظف الشرطة المخالف، والذي تم توثيقه في شريط فيديو منشور على شبكة الإنترنت. 

وأبرز البلاغ أن المديرية العامة للأمن الوطني تفاعلت بسرعة وجدية مع الشريط الذي يوثق لهذه الأحداث، وبادرت بفتح بحث دقيق ورتبت الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، وذلك في سياق حرصها الشديد على تخليق المؤسسة الأمنية وتقويم سلوك موظفيها على النحو الذي يخدم أمن المواطنين.

ولاقى خبر إيقاف الشرطي صدى طيبا بين نشطاء شبكات التواصل، مؤكدين دور الفيديوهات التي تنتشر عبر شبكات التواصل وتطبيقات الاتصالات الفورية في فضح الفاسدين.

 

https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fcherkom.1971%2Fposts%2F359326864472212&width=500

 

 

https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fayad.ablal%2Fposts%2F10215916132757820&width=500

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

اكتشاف جديد يبشر بوجود كواكب شبيهة للأرض

قال علماء إن هنالك إمكانية وجود كواكب بعيدة مغطاه بالمياه خارجنا نظامنا الشمسي، وإن وجود الماء بطبيعة الحال يعني احتمالية وجود حياة على هذه الكواكب. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *