الرئيسية / الاخبار / إسرائيل تحتج لدى هولندا على أغنية ساخرة (شاهد)

إسرائيل تحتج لدى هولندا على أغنية ساخرة (شاهد)

احتجت إسرائيل لدى هولندا؛ بسبب بث أغنية ساخرة في برنامج هولندي، استخدمت فيها كلمات تهاجم السياسة الإسرائيلية في قطاع غزة، وانتقدت المجازر التي ارتكبها الاحتلال.

وعرضت مقدمة البرامج الهولندية الساخرة "سانا ووليس دي فريس" نسخة مشابهة لأغنية إسرائيلية، استخدمت فيها كلمات تتفاخر بعمليات القمع التي تمارسها إسرائيل بحق الفلسطينيين، وبإجراءات إسرائيل في القدس، ونقل السفارة الأمريكية إليها، فيما عرضت في خلفية الأغنية مشاهد لاستهداف المتظاهرين في غزة، ومقاطع لعمليات بناء الجدار العنصري في الضفة.

 


واتهم السفير الإسرائيلي في هولندا القائمين على الأغنية بمعاداة السامية، وتجاوز حرية التعبير، من خلال استخدام رموز تتعلق بمعاداة اليهود تاريخيا، لكن هيئة البث الهولندية قالت إن الأغنية شككت في السياسات الإسرائيلية، ولم تستهدف الجاليات اليهودية، وفق صحيفة هآرتس.

 

عن admin

شاهد أيضاً

NYT: مسؤولون بالرياض أقروا بتورط ابن سلمان بقتل خاشقجي

وصف الكاتب والمحلل السياسي الأمريكي نيكولاس كريستوف، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بـ"المجنون والقاتل" في مقال يسرد فيه تفاصيل زيارة أجراها للسعودية مؤخرا. وقال الكاتب في مقال بصحيفة "نيويورك تايمز"، ترجمته "" إنه أجرى العديد من اللقاءات في الرياض خلال عودته من اليمن مع مسؤولين وأشخاص سعوديين، لافتا إلى أن الناس "بدوا أكثر خشية في الحديث مع صحفي، مقارنة بما كان عليه الحال من قبل، يضاف لذلك حالة القهر السائدة". وأشار كريستوف إلى أن كبار المسؤولين السعوديين "أقروا في المجالس الخاصة بأن محمد بن سلمان، هو من أمر بقتل خاشقجي لكنهم يصرون في الوقت ذاته، على أن العلاقات السعودية الأمريكية، أهم من حياة رجل واحد"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *