الرئيسية / الاخبار / إسرائيل تحتج لدى هولندا على أغنية ساخرة (شاهد)

إسرائيل تحتج لدى هولندا على أغنية ساخرة (شاهد)

احتجت إسرائيل لدى هولندا؛ بسبب بث أغنية ساخرة في برنامج هولندي، استخدمت فيها كلمات تهاجم السياسة الإسرائيلية في قطاع غزة، وانتقدت المجازر التي ارتكبها الاحتلال.

وعرضت مقدمة البرامج الهولندية الساخرة "سانا ووليس دي فريس" نسخة مشابهة لأغنية إسرائيلية، استخدمت فيها كلمات تتفاخر بعمليات القمع التي تمارسها إسرائيل بحق الفلسطينيين، وبإجراءات إسرائيل في القدس، ونقل السفارة الأمريكية إليها، فيما عرضت في خلفية الأغنية مشاهد لاستهداف المتظاهرين في غزة، ومقاطع لعمليات بناء الجدار العنصري في الضفة.

 


واتهم السفير الإسرائيلي في هولندا القائمين على الأغنية بمعاداة السامية، وتجاوز حرية التعبير، من خلال استخدام رموز تتعلق بمعاداة اليهود تاريخيا، لكن هيئة البث الهولندية قالت إن الأغنية شككت في السياسات الإسرائيلية، ولم تستهدف الجاليات اليهودية، وفق صحيفة هآرتس.

 

عن admin

شاهد أيضاً

الصين تُغلق آلاف المواقع الإلكترونية في حملة تطهير

ذكرت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا)، السبت، نقلا عن المكتب المعني بمراقبة المنشورات غير القانونية، أن الصين أغلقت أكثر من أربعة آلاف موقع إلكتروني وحساب على الإنترنت، في إطار حملة لثلاثة أشهر ضد المعلومات "الضارة" على الإنترنت. وتُبقي الصين الإنترنت تحت رقابة شديدة، وتشن حملة على عدد من الأنشطة غير القانونية عبر الإنترنت، بما في ذلك المواد الإباحية والقمار والتبشير الديني وحتى "نشر الشائعات"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *