الرئيسية / دراسات وبحوث / التسلسل الزمني لفضيحة برودوي ونادر في قضية قطر (تفاعلي)

التسلسل الزمني لفضيحة برودوي ونادر في قضية قطر (تفاعلي)

قالت وكالة "أسوشييتد برس" إن رجلي الأعمال الأمريكيين جورج نادر وإليوت برودوي عملا كوكيلين لأمراء السعودية والإمارات للتأثير على السياسة الخارجية الأمريكية من أجل معاقبة قطر والضغط على إيران.

وأوضحت الوكالة في تقرير ترجمت "" مقتطفات منه ونشرته بناء على رسائل بريد إلكتروني حصلت عليه لمراسِلات، أن برودي قاد حملة سرية للتأثير على البيت الأبيض والكونغرس وأغرق واشنطن بتبرعات سياسية.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها الوكالة الأمريكية فإن برودوي وافق على الحملة ضد دولة قطر من أجل أن يتمكن من الحصول على عقود بنحو مليار دولار من السعودية والإمارات. 

 

عن editor

شاهد أيضاً

كيف تفاعل الفلسطينيون مع اقتحام الاحتلال لوسط رام الله؟

أثارت الاقتحامات المتكررة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدار اليومين الماضيين، لمؤسسات رسمية تابعة للسلطة الفلسطينية وسط مدينة رام الله؛ ردود واسعة بين الفلسطينيين، الذين طالب بعضهم بضرورة تخلي السلطة عن سياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال، في ظل هذه الاعتداءات.   وتنوعت التعليقات الفلسطينية على هذه الاقتحامات، فانتقد الكثير منها حرص السلطة الفلسطينية على ملاحقة المقاومة المسلحة بالضفة الغربية ومواصلة التعاون الأمني مع الاحتلال، واستهزأت تعليقات أخرى بما أسمته انتهاك "هيبة السلطة"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *