الرئيسية / دراسات وبحوث / التسلسل الزمني لفضيحة برودوي ونادر في قضية قطر (تفاعلي)

التسلسل الزمني لفضيحة برودوي ونادر في قضية قطر (تفاعلي)

قالت وكالة "أسوشييتد برس" إن رجلي الأعمال الأمريكيين جورج نادر وإليوت برودوي عملا كوكيلين لأمراء السعودية والإمارات للتأثير على السياسة الخارجية الأمريكية من أجل معاقبة قطر والضغط على إيران.

وأوضحت الوكالة في تقرير ترجمت "" مقتطفات منه ونشرته بناء على رسائل بريد إلكتروني حصلت عليه لمراسِلات، أن برودي قاد حملة سرية للتأثير على البيت الأبيض والكونغرس وأغرق واشنطن بتبرعات سياسية.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها الوكالة الأمريكية فإن برودوي وافق على الحملة ضد دولة قطر من أجل أن يتمكن من الحصول على عقود بنحو مليار دولار من السعودية والإمارات. 

 

عن editor

شاهد أيضاً

تجدد الأزمة بين مصر و"BBC" العربية بسبب السيسي

تصاعدت الأزمة بين السلطات المصرية ومؤساتها وأذرعها الإعلامية، وبين موقع "بي بي سي" العربية في أعقاب نشره تقريرا قبل يومين،  تحدث فيه عن "عودة حملة #اطمن_انت_مش_لوحدك في مصر وعدد من الدول، بعد الإعلان عن ما أطلق عليه اسم "نوبة الصحيان الثالثة" التي دعا لها الإعلامي المصري المعارض معتز مطر". وتابع الموقع "في إطار الحملة نشر القائمون عليها مقاطع فيديو لم تتأكد (بي بي سي) من صحتها تظهر نزول عدد من المصريين إلى الشوارع في عدد من المحافظات تعبيرا عن رفضهم لسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وللطريقة التي تدار فيها البلاد مطالبين جميع الناس بالنزول إلى الشارع للمطالبة بحقوقهم المشروعة على حد قولهم". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *