الرئيسية / الاخبار / الصدر والنجيفي يتباحثان في تشكيل حكومة "وطنية أبوية"

الصدر والنجيفي يتباحثان في تشكيل حكومة "وطنية أبوية"

تباحث زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، مع رئيس ائتلاف القرار أسامة النجيفي، في مرحلة ما بعد الانتخابات، ضمن السعي لتشكيل حكومة "وطنية أبوية"، بحسب بيان لمكتب الصدر.


وقال البيان إن "الصدر استقبل النجيفي، الثلاثاء، في مقر إقامته ببغداد، ضمن العديد من اللقاءات والمشاورات السياسية لتكوين رؤية واضحة المعالم لتشكيل حكومة وطنية أبوية".


وأكد الصدر خلال اللقاء "رؤيته للمرحلة المقبلة والتي يجب أن تسير بمنهج وطني خالص وبعيدا عن النظرات الضيقة والفئوية والنزول عند تطلعات المواطنين في العيش بسلام وآمان وتوفير كافة الخدمات لهم وإبعاد شبح الطائفية" .


من جانبه، جدد النجيفي تهانيه للصدر على فوز تحالف "سائرون" الوطني في الانتخابات البرلمانية وحصوله على المرتبة الأولى، وفقا للبيان.


وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر قد بحث مع رئيس الوزراء العراقي الأسبق، زعيم ائتلاف "الوطنية"، إياد علاوي، تشكيل حكومة وطنية.


وبحسب ما نشره مكتب الصدر، فإن الرجلين اتفقا على أن تكون الحكومة "بعيدة عن الثغرات، والاصطفافات الطائفية".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الشرطة الأمريكية تحذر من تماسيح "مدمنة" وتطلب المساعدة

حذّرت شرطة مدينة صغيرة في ولاية تينيسي (جنوب الولايات المتحدة) من مغبّة رمي المخدرات في المرحاض، خشية أن تدمنها حيوانات مثل البطّ والإوزّ وتستحيل التماسيح شديدة الخطورة. وقالت شرطة لوريتو عبر حسابها على "توتير" إثر مداهمة منزل مشتبه به حاول التخلّص من الميثامفيتامين عبر رميها في المرحاض وتشغيل طاردة المياه: "رجاء لا ترموا مخدراتكم في المراحيض".    أمريكيون ينوون اقتحام قاعدة سرية بحثا عن "مخلوقات فضائية" وهي أوضحت "عندما ترمون أشياء في المراحيض، ينتهي بها المطاف في أحواض تخزين المياه قبل انتقالها إلى الأنهر حيث ينتشر البطّ والإوزّ وغيرها...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *