الرئيسية / الاخبار / فوز مادورو برئاسة فنزويلا.. ومنافسه يطالب بانتخابات جديدة

فوز مادورو برئاسة فنزويلا.. ومنافسه يطالب بانتخابات جديدة

فاز الرئيس الفنزويلي المنتهية ولايته نيكولاس مادورو بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم الأحد، وطعنت المعارضة في شرعيتها.


وأعلنت لجنة الانتخابات في فنزويلا أن نسبة الإقبال على التصويت بلغت 46.1 في المئة وهو ما يقل كثيرا عن إقبال بلغت نسبته 80 في المئة في آخر انتخابات رئاسية ويرجع ذلك إلى مقاطعة المعارضة.


وقالت رئيسة اللجنة تيبيساي لوسينا: "استنادا إلى نتائج فرز 90% من الأصوات فقد حصل مادورو على 67.7% من الأصوات، متقدما بفارق شاسع عن منافسه الرئيسي هنري فالكون الذي حصل على 21.2% من الأصوات".


وفي المقابل، أعلن هنري فالكون، المنافس الأبرز للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، عدم اعترافه بالانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنها تفتقر إلى "الشرعية" ومطالبا بإجراء انتخابات جديدة قبل نهاية العام.


وقال فالكون في مؤتمر صحفي: "لا نعترف بهذه العملية الانتخابية. بالنسبة إلينا لم تجر انتخابات. يجب تنظيم انتخابات جديدة في فنزويلا"، متهما الحكومة بالضغط على الناخبين.


وأضاف أنه يمكن إجراء انتخابات رئاسية جديدة في تشرين الثاني/ نوفمبر أو كانون الأول/ ديسمبر المقبلين، وهو الموعد الذي تجرى فيه إعادة الانتخابات في هذا البلد.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

واشنطن تعرض 5 ملايين دولار للقبض على سعودي قيادي في القاعدة

أعلنت الخارجية الأمريكية عرضها 5 ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات عن سعودي قيادي في تنظيم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *