الرئيسية / الاخبار / رسم كاريكاتوري لنتنياهو يتسبب بفصل رسام من صحيفة ألمانية

رسم كاريكاتوري لنتنياهو يتسبب بفصل رسام من صحيفة ألمانية

فصلت صحيفة ألمانية رسام كاريكاتير من عمله بعد اتهامه بـ"معاداة اليهودية" لرسمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وهو يحمل صاروخا.

ودفعت حملة موجهة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد الرسام ديتر هانتسيش الصحيفة إلى فصله من عمله، واضطرت رئيس تحرير صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" إلى تقديم اعتذار عن رسم نتنياهو على شكل مغنية يرتدي ملابس مطربة البوب الإسرائيلية نيتا، الحاصلة على جائزة يوروفيجن وهو يحمل صاروخا ويقول: "موعدنا في يورو فيجن العام المقبل بالقدس".

وأشار الرسام إلى أنه حاول إظهار كيفية استغلال نتنياهو لفوز نيتا لأغراضه السياسية.

واستهجن هانتسيش طرده من عمله، وقال إنه ليس من الدارج فصل الرسامين.. "بإمكانك أن توبخ لكن الطرد ليس طريقا جيدا".

وأعرب عن قناعته بالرسم وعدم ندمه عليه بعد نشره بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، واحتفالية الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس المحتلة.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

مصر.. ملاعب الجولف تلتهم مياه النيل والفقراء يدفعون الثمن

على الرغم من الأزمة المائية التي تمر بها مصر منذ عدة سنوات، والتوقعات بأنها تزداد تفاقما مع انتهاء بناء سد النهضة العام المقبل، إلا أن الحكومة المصرية ما زالت غير جادة في مواجهة إهدار الأثرياء للمياه كما تفعل مع الفقراء، بحسب مراقبين. ففي مقابل العديد من الإجراءات لتوفير مياه الري والتي من بينها تقليل المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشرهة للمياه مثل الأرز والقمح وقصب السكر، وفرض غرامات مالية كبيرة على المخالفين بالإضافة إلى عقوبة الحبس، إلا أن الحكومة تتجاهل إهدار كميات هائلة من المياه في ري ملاعب الجولف المنتشرة في المنتجعات السياحية والتجمعات السكنية لعلية القوم. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *