الرئيسية / الاخبار / مسيرة تضامنية في عمّان مع غزة وضد نقل السفارة للقدس

مسيرة تضامنية في عمّان مع غزة وضد نقل السفارة للقدس

شارك مئات الأردنيين في مسيرة ظهر اليوم الجمعة دعت لها جماعة الإخوان المسلمين وفعاليات شعبية تضامنا مع مسيرة العودة في غزة للمطالبة بكسر الحصار ورفض قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة.

وخرج المشاركون بعد صلاة الجمعة من المسجد الحسيني وسط العاصمة الأردنية عمان في المسيرة لكن أجهزة الأمن طلبت من المشاركين التوقف عند حد معين وعدم الاستمرار فيها إلى نهايتها.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تندد بقرار ترامب نقل السفارة بالإضافة إلى لافتات تستنكر جرائم الاحتلال في مسيرة العودة.

المراقب العام لجماعة الإخوان عبد الحميد الذنيبات قال إن وقفتنا تأكيد لرفضنا قرار ترامب بحق قبلتنا الأولى ومعراج رسولنا وأن الوصاية الأردنية على المقدسات لا يغيرها قرار من كوشنير.

وأوضح الذنيبات أن تصريحات كوشنير اعتداء على الحق الفلسطيني والعربي والإسلامي في الوقت الذي يحاصر فيه زعماء العرب كل صوت للحق ويزج به في السجون.

وأشار إلى أن الأردن حكومة وشعبا أولى من جنوب إفريقيا وإيرلندا بطرد السفراء وآن الاوان لإلغاء الاتفاقيات التي كبلتنا مثل اتفاقية الغاز واتفاقية وادي عربة.

وشدد على التمسك بحق العودة ورفض كل الإجراءات التي تتم لتصفية القدس وتسوية القضية على المقاس الصهيوني والتغيير الديمغرافي.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

دعوات أمريكية للتحقيق مع مرتزقة أمريكيين عملوا مع الإمارات لتنفيذ عمليات اغتيال في اليمن

دعا كُتاب وخبراء في القانون الأمريكي والدولي الإنساني، إلى محاكمة فرقة من المرتزقة الأمريكيين الذين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *