الرئيسية / الاخبار / هنية: مصر لم تنقل لنا رسائل تهديد والمسيرات مستمرة (شاهد)

هنية: مصر لم تنقل لنا رسائل تهديد والمسيرات مستمرة (شاهد)

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن مصر لم تنقل للحركة رسائل تهديد إسرائيلية خلال زيارته الأخيرة لمصر على راس وفد قبل أيام، مؤكدا أن اللقاء مع المسؤولين المصريين مشاورات جرى خلاله إجراء مشاورات "معمقة" حول الوضع العام والحصار ومسيرات العودة والوحدة.


وأضاف هنية خلال خطبة الجمعة اليوم، أنه لا يمكن لحماس أن تدخل في أي صفقات تتعلق بمسيرة العودة مؤكدا أنها لن تتوقف إلا برفع الحصار كليا عن قطاع غزة قائلا: "ما عدنا نركن للحلول الجزئية والوفود".

أنهى وفد من حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية، زيارة قصيرة لمصر، استغرقت ساعات، لمناقشة تداعيات التطورات الفلسطينية، في ظل حديث عن نقل تهديدات إسرائيلية لقادة حماس عبر مصر، مفادها أن إسرائيل ستنفذ عمليات اغتيال بحقهم إذا لم تتوقف مسيرات العودة.
 
وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، لدى عودة الوفد لقطاع غزة، للصحفيين: "التقينا مع الوزير عباس كامل (مدير المخابرات المصرية) ونعتبر الزيارة جيدة وقد جاءت في إطار حشد الدعم العربي والإسلامي ومصر في المقدمة".

 


وأضاف: "أكد الوزير عباس كامل وقوف مصر بجانب الحق الفلسطيني، ووعدنا بأن تبقى مصر إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه خصوصا في قطاع غزة عبر تخفيف الحصار، وإمكانية فتح معبر رفح البري، كلما تسنى ذلك"، مشيرا إلى مناقشة انعكاسات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وكان هنية يرافقه القياديان الحية وروحي مشتهى غادروا غزة في وقت مبكر الأحد عبر معبر رفح الحدودي في زيارة استمرت ساعات عدة.



عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مصر.. ملاعب الجولف تلتهم مياه النيل والفقراء يدفعون الثمن

على الرغم من الأزمة المائية التي تمر بها مصر منذ عدة سنوات، والتوقعات بأنها تزداد تفاقما مع انتهاء بناء سد النهضة العام المقبل، إلا أن الحكومة المصرية ما زالت غير جادة في مواجهة إهدار الأثرياء للمياه كما تفعل مع الفقراء، بحسب مراقبين. ففي مقابل العديد من الإجراءات لتوفير مياه الري والتي من بينها تقليل المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشرهة للمياه مثل الأرز والقمح وقصب السكر، وفرض غرامات مالية كبيرة على المخالفين بالإضافة إلى عقوبة الحبس، إلا أن الحكومة تتجاهل إهدار كميات هائلة من المياه في ري ملاعب الجولف المنتشرة في المنتجعات السياحية والتجمعات السكنية لعلية القوم. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *