الرئيسية / الاخبار / فرنسا تجمد أصول شركات بتهمة تطوير أسلحة كيماوية للأسد

فرنسا تجمد أصول شركات بتهمة تطوير أسلحة كيماوية للأسد

أعلنت السلطات الفرنسية الجمعة أنها جمدت أصول ثلاثة أفراد وتسع شركات يشتبه بضلوعها في تطوير أسلحة كيماوية لصالح النظام السوري.


وفي بيان مشترك قال وزير المالية برونو لو مير ووزير الخارجية جان إيف لو دريان، إن الخطوة تهدف إلى "تعقب شبكات يشتبه بمساعدتها المركز السوري للبحوث والدراسات العلمية".


وقال البيان: "تم استهداف ثلاثة أفراد وتسع شركات لدورهم في الأبحاث أو الحصول على مواد لتطوير أسلحة كيماوية وباليستية لهذا البلد"، دون أن يكشف عن هويات الأفراد والشركات المشار إليهم.


وتتهم الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى المركز بالمساعدة في تطوير أسلحة كيماوية لصالح النظام السوري، استخدمت في قصف مناطق سورية راح ضحيتها مدنيون في إدلب والغوطة.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

مصر.. ملاعب الجولف تلتهم مياه النيل والفقراء يدفعون الثمن

على الرغم من الأزمة المائية التي تمر بها مصر منذ عدة سنوات، والتوقعات بأنها تزداد تفاقما مع انتهاء بناء سد النهضة العام المقبل، إلا أن الحكومة المصرية ما زالت غير جادة في مواجهة إهدار الأثرياء للمياه كما تفعل مع الفقراء، بحسب مراقبين. ففي مقابل العديد من الإجراءات لتوفير مياه الري والتي من بينها تقليل المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشرهة للمياه مثل الأرز والقمح وقصب السكر، وفرض غرامات مالية كبيرة على المخالفين بالإضافة إلى عقوبة الحبس، إلا أن الحكومة تتجاهل إهدار كميات هائلة من المياه في ري ملاعب الجولف المنتشرة في المنتجعات السياحية والتجمعات السكنية لعلية القوم. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *