الرئيسية / الاخبار / الحكومة التركية تصدر تعميما بإطلاق حملة إغاثية لصالح غزة

الحكومة التركية تصدر تعميما بإطلاق حملة إغاثية لصالح غزة

أصدرت الحكومة التركية تعميما نشرته الصحفية الرسمية للجمهورية بتكليف إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية "آفاد" لإطلاق حملة تبرعات إغاثية لتأمين المساعدات اللازمة كافة للشعب الفلسطيني.

وقال تعميم الحكومة التركية إن الشعب الفلسطيني على وقع الخسائر البشرية والمادية بسبب الاحتلال والاشتباكات في قطاع غزة، يعاني من مشاكل في الغذاء ومياه الشرب والصحة، داعية إلى تقديم أشكال الدعم كافة والمساهمة في التخفيف عنه.

وخصصت الحكومة التركية حسابات بنكية من أجل التبرعات المادية عبرها.

وتأتي دعوة الحكومة في ظل الفعاليات المرتقبة اليوم الجمعة، التي من المتوقع أن تشهد مشاركة حاشدة من قبل المواطنين الأتراك.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان دعا إلى فعالية جماهيرة حاشدة في ساحة "يني كابي" عصر اليوم بمدينة اسطنبول، لاستنكار المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المشاركين بمسيرة العودة الاثنين الماضي.

كما دعت فعاليات شعبية إلى مسيرة حاشدة نصرة للقدس وغزة في منطقة الفاتح وسط اسطنبول.

 

ونفذت جمعية إغاثية تركية ونشطاء مسيرة كبيرة قبل أيام في منطقة تقسيم شارك فيها الآلاف، جابت الشوارع وهي تحمل صورا ولافتات منددة بالاحتلال.

 

ويذكر أن الحكومة التركية أقدمت على طرد السفير والقنصل الإسرائيليين في أنقرة واسطنبول، بعد رفض تل أبيب هبوط طائرات تركية لنقل مساعدات وفرق طبية إلى غزة، ونقل الحالات الحرجة من الجرحى للعلاج في المستشفيات التركية.

عن admin

شاهد أيضاً

واشنطن تعرض 5 ملايين دولار للقبض على سعودي قيادي في القاعدة

أعلنت الخارجية الأمريكية عرضها 5 ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات عن سعودي قيادي في تنظيم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *