الرئيسية / الاخبار / ضبط 72 حقيبة أموال ومجوهرات بمنزل نجيب عبد الرزاق

ضبط 72 حقيبة أموال ومجوهرات بمنزل نجيب عبد الرزاق

قالت وسائل إعلام محلية ماليزية إن الشرطة ضبطت 284 صندوقا تحتوي 72 حقيبة يدوية فاخرة مليئة بالأموال والمجوهرات خلال عملية مداهمة لمنزل رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق.

ويخضع عبد الرزاق للتحقيق في اختلاس أموال في اختلاس نحو 640 مليون دولار، غير أنه نفى في مناسبات عدة القيام بأي عمل مخالف للقانون. 

وعثر على المضبوطات في شقق فاخرة داخل مبنى بوسط العاصمة كوالالمبور، خلال عملية مداهمة واسعة قامت بعملية الشرطة لمنزل نجيب وأماكن أخرى، ولم تذكر الشركة قيمة المضبوطات لكنها قالت إن الحقائب تحتوي كانت مليئة بالأموال والماركات الفاخرة والمجوهرت.

يذكر أن الحكومة الجديدة بقيادة رئيس الوزراء مهاتير محمد (92 عاما) المنبثقة عن الانتخابات التشريعية في 10 أيار/ مايو، أعلنت عزمها على استرجاع الأموال التي تم اختلاسها من الصندوق السيادي "1ام دي بي" ،وهو صندوق أسسه نجيب بعيد وصوله إلى السلطة في 2009 ويعاني حاليا من دين يبلغ نحو عشرة مليارات يورو.

 


ودافع مهاتير محمد عن مداهمة الشرطة الماليزية لمقرات وشركات مرتبطة برئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق، وقال إنه يعتقد أن لدى الشرطة أسبابا كافية لذلك.

وقال مهاتير في تصريحات للصحفيين: "أعتقد أن لدى الشرطة أسبابا كافية للقيام بالمداهمات"، وأضاف أنه لا يعلم مزيدا من التفاصيل.

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويواصل بحثه عن منفذ عملية سلفيت

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما تواصل البحث عن الشاب المتهم بتنفيذ عملية سلفيت. وذكرت القناة السابعة العبرية، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت فجر الثلاثاء، 15 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة "يشتبه بضلوعهم في نشاطات شعبية"، وفق تعبيرها. وأضافت القناة، أنه خلال عملية المداهمات والتفتيش في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، فقد عثرت قوات الاحتلال على سلاح من نوع كارلو ومسدس وأسلحة أخرى وذخيرة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *