الرئيسية / الاخبار / مشروب للتخلص من السموم.. تعرف على مكوناته وفوائده

مشروب للتخلص من السموم.. تعرف على مكوناته وفوائده

بدأت تنتشر صيحة جديدة بين مهوسي الصحة وهي إزالة السموم، ويعد شرب العصير أحدث وأسرع وأجود طريقة لإزالة السموم من نظامك، بالإضافة إلى أنه يزود جسمك بالمواد المغذية.


وذكر موقع "بولد سكاي"، في تقرير له وترجمته ""، كيف يمكن لهذا المشروب المكون من عصير الشمندر والجزر والتفاح، أن يشعرك بالحيوية والانتعاش طوال اليوم.

 

وشرح التقرير مكونات هذا الخليط الصحي وفوائدها، التي أولها:


التفاح


يمتاز التفاح بغناه بالمغذيات، بما في ذلك فيتامين أ وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 6 وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك وحامض الفوليك وفيتامين ب3 والزنك والنحاس والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز.


والألياف الغذائية الموجودة في التفاح هي الأكثر فائدة للصحة؛ لأنها تساعد في حركات الأمعاء السليمة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، فيساعد على بناء جهاز المناعة والجهاز العصبي وحماية الخلايا من الجذور الحرة، مواد كيميائية تتفاعل مع حمض الخلايا النووي فتدمرها.


الشمندر


تُعدّ جذور الشمندر عنصرا أساسيا لصحة القلب والأوعية الدموية، وتحتوي مغذيات مهمة مثل فيتامين أ، ج، ب بأنواعه والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس.


ويتكون الشمندر من مضادات الأكسدة مثل الليكوبين والأنثوسيانين الموجودة في الخضار ذات اللون الوردي الأرجواني العميق، وهذه المواد المضادة للأكسدة تساعد في بناء جهاز المناعة وخفض الكوليسترول السيئ.

 

ويحتوي الشمندر على عوامل مضادة للشيخوخة كذلك. كما أنه يوفر betalaine، وهو مادة مضادة للالتهابات، والتي تساعد في حماية الكبد، ويعدّ صديق لصحة القلب.

 

الجزر

 

يحتوي الجزر على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل أ وب 1 2 3 6 وفيتامين ك وه وج، إضافة لمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والسيلينيوم.

 

ويتميز الجزر بغناه بالبيتا كاروتين التي يحولها الجسم إلى فيتامين أ، فيساعد في عمل العيون وجهاز المناعة، وفيتامين (أ) يساعد في إزالة السموم الزائدة من الجسم، ويقلل من الحمض الصفراوي في الكبد، ويعزز صحة العين.

 

فوائد صحية مذهلة للمشروب

 

يمكنك هذا المزيج المكون من ثلاثة مكونات رئيسية، التفاح والشمندر والجزر، من الحصول على ما يكفي من المواد الغذائية التي لن تتوقف فائدتها على الانتعاش خلال اليوم فحسب، بل سيكون لها أيضا آثار مفيدة على المدى الطويل على بشرتك وصحتك، الق نظرة على الفوائد الصحية المذهلة لهذا الخليط العجيب.

 

غني بالفيتامينات والمعادن

 

حين تخلط هذه الفواكه الثلاث معا يتكون لديك مزيج رائع من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 6 وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين إي وحامض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والزنك والنحاس وفيتامين ب3 والصوديوم والمنغنيز.

 

تعزيز الدماغ

 

يعزز هذا المشروب الدماغ، وذلك عن طريق تعزيز اتصالات الأعصاب لاستجابة أسرع، كما أنه يساعد في تقوية الذاكرة، وتحسين التركيز والانتباه، ونتيجة لذلك، ستتمكن من التفكير بشكل أسرع والعمل بشكل أفضل.

 

جيد للقلب

 

يعدّ هذا العصير صديقا لصحة القلب، فالشمندر والجزر يحتويان على بيتا كاروتين، لوتين، وألفا التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب.

 

ويحافظ هذان النوعان المغذّيان على مستويات ضغط الدم بحالة مستقرة، ويحميان القلب من الأمراض المختلفة، ويرتبط محتوى الكاروتينات المرتفع بإبقاء مستويات الكولسترول تحت السيطرة.

 

يقوي عضلات العين

 

تمر عيناك بالكثير من التوتر والإجهاد طوال اليوم، خاصة إذا كنت تعمل على أجهزة الكمبيوتر الذي يتعب عينيك، ويؤثر على عضلات العين ويجففها أيضا.

 

وشرب كوب من عصير التفاح والشمندر سيوفر لجسمك فيتامين أ، وهو ضروري لتعزيز الرؤية، ويهدئ ويريح العيون المتعبة، ونتيجة لذلك يمكنك الحفاظ على الرؤية الجيدة.

 

يقوي الأجهزة الداخلية

 

يساعد الكاروتين وألفا وبيتا الموجود في جذر الشمندر والجزر في إزالة السموم من الكبد، والحفاظ على مستويات ضغط الدم، والتحكم في الكوليسترول، والمساعدة على الهضم، والحفاظ على شعور الجسم بالنشاط واللياقة، وهذا يمنع ويقاوم أمراض القلب، وتشكل القرحة، وأمراض الكبد، والإمساك المزمن ومشاكل في الكلى.

 

يحارب الأمراض الشائعة

 

تحتوي عناصر هذا العصير على خصائص مهمة لتعزيز وتقوية جهاز المناعة، وهذا الأمر يساهم في محاربة الأمراض الشائعة، مثل الأنفلونزا وفقر الدم وحتى الربو.

 

وللحصول على مناعة أفضل، من المهم زيادة الهيموغلوبين وعدد كريات الدم البيضاء، وشرب عصير الشمندر والجزر وعصير التفاح سيحسّن إنتاج الجسم لخلايا الدم البيضاء والهيموجلوبين، ما يمنحك نتائج أفضل عند علاج الأمراض.

 

إزالة تبقع الجلد

 

يساعد هذا الخليط في التخلص من بقع الجلد، وجعله خاليا من الشوائب، والبقع السوداء، وحب الشباب والبثور وحتى الرؤوس السوداء، فيترك توهجا طبيعيا على البشرة.، وإن فيتامين أ وفيتامين ب المركب وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك تساعدك لتبدو أصغر عمرا.

 

فقدان الوزن

 

يساهم هذا المشروب السحري في خسارة الوزن؛ لأنه منخفض في السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة سكر منخفضة ومليء بالألياف، وسيوفر لجسمك أقصى قدر من الطاقة بأقل حد من السعرات الحرارية.

 

ونصح التقرير أن يتم شرب هذا المشروب أما قبل وجبة الإفطار أو في المساء على معدة فارغة.

 

مكونات وطريقة عمل المشروب

 

المكونات

 

حبة شمندر كبيرة.
تفاحة كبيرة.
قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج.
جزرة كاملة.
الطريقة
خذ جذر الشمندر وأغسله بالماء، قم بتقشير الشمندر، ثم بتقطيعه هو والجزر والتفاح إلى قطع صغيرة، ضعها في العصارة، وأضف الزنجبيل "للنكهة" وربع كوب ماء، ثم قم بخلط جميع هذه المكونات معا.

عن editor

شاهد أيضاً

واشنطن تعرض 5 ملايين دولار للقبض على سعودي قيادي في القاعدة

أعلنت الخارجية الأمريكية عرضها 5 ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات عن سعودي قيادي في تنظيم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *