الرئيسية / الاخبار / الإمارات تسحب قواتها من سقطرى بعد الرفض الشعبي

الإمارات تسحب قواتها من سقطرى بعد الرفض الشعبي

قالت مصادر محلية يمنية إن القوات الإماراتية بدأت الانسحاب من جزيرة سقطرى جنوب غربي اليمن بعد ضغط شعبي واحتجاجات واسعة رفضا لنشر قوة كبيرة مدعومة بالمدرعات في الجزيرة.

وأشارت قناة الجزيرة نقلا عن مسؤول يمني قوله إن القوة العسكرية للإمارات انسحبت وبقي عدد من العناصر المدنيين.

وبثت ناشط يمني صورا قال إنها لتجمع الآليات الإماراتية في مطار الجزيرة تمهيدا للانسحاب فيما تظهر طائرة شحن عسكرية عليها علم الإمارات وبجانبها آليات مدرعة.

وكانت الحكومة اليمنية برئاسة أحمد بن دغر توصلت إلى اتفاق مع التحالف العسكري بقيادة السعودية إلى سحب القوة الإماراتية وإحلال قوة سعودية مكانها.

وحضر وفد من الرياض لبحث ترتيبات انسحاب الإماراتيين والاتفاق على قدوم قوة سعودية قال إنها بهدف "تدريب أبناء سقطرى".

 

 

الضغط الشعبي والرسمي أجبر على سحب جنودها وآلياتها العسكرية من محافظة أرخبيل #سقطرى وهذه هي النهاية الطبيعية لكل طامع يتجاوز سلطة البلد الشرعية.

لا عزاء للأبواق والحالمين. pic.twitter.com/YDZCudATzM

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مصر.. ملاعب الجولف تلتهم مياه النيل والفقراء يدفعون الثمن

على الرغم من الأزمة المائية التي تمر بها مصر منذ عدة سنوات، والتوقعات بأنها تزداد تفاقما مع انتهاء بناء سد النهضة العام المقبل، إلا أن الحكومة المصرية ما زالت غير جادة في مواجهة إهدار الأثرياء للمياه كما تفعل مع الفقراء، بحسب مراقبين. ففي مقابل العديد من الإجراءات لتوفير مياه الري والتي من بينها تقليل المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشرهة للمياه مثل الأرز والقمح وقصب السكر، وفرض غرامات مالية كبيرة على المخالفين بالإضافة إلى عقوبة الحبس، إلا أن الحكومة تتجاهل إهدار كميات هائلة من المياه في ري ملاعب الجولف المنتشرة في المنتجعات السياحية والتجمعات السكنية لعلية القوم. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *