الرئيسية / الاخبار / وزير الخارجية التركي يلمح ببديل عن مسار "جنيف" بشأن سوريا

وزير الخارجية التركي يلمح ببديل عن مسار "جنيف" بشأن سوريا

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الخميس، إنه "في حال لم يتحقق تقدم في مسار جنيف، الذي تراعاه الأمم المتحدة، لحل الأزمة السورية؛ فإنه يمكن التوجه إلى مسار آخر".


وأضاف جاويش أوغلو في مقابلة مع قناة "تي آر تي خبر" التركية، أن أكبر مشكلة في هذا السياق عدم إعادة إحياء مسيرة جنيف، التي لم تكلل بأي خطوة ملموسة، بسبب عدم رغبة النظام في بحث أي موضوع مع المعارضة أو الآخرين، لافتا إلى أن "الدول الغربية أيضا لا تبدو متحمسة لإحياء مسار جنيف".


وتابع قائلا: "أخشى أنه في حال لم يتطور هذا الأمر في جنيف ولم تتخذ خطوات، فيمكن التوجه نحو منصة أخرى، قد تكون أستانة على سبيل المثال"، مشيرا إلى أن تركيا "تلعب دورا مهما في الحد من الاشتباكات في سوريا".


وهنأ وزير الخارجية التركي رئاسة أركان بلاده على إتمامها إنشاء نقاط المراقبة الـ12 في إدلب، موضحا أنه "ليس من السهل إنشاء تلك النقاط، لأنها تهدف إلى الحيلولة دون حدوث خروقات لوقف إطلاق النار".

 

عن editor

شاهد أيضاً

مصر.. ملاعب الجولف تلتهم مياه النيل والفقراء يدفعون الثمن

على الرغم من الأزمة المائية التي تمر بها مصر منذ عدة سنوات، والتوقعات بأنها تزداد تفاقما مع انتهاء بناء سد النهضة العام المقبل، إلا أن الحكومة المصرية ما زالت غير جادة في مواجهة إهدار الأثرياء للمياه كما تفعل مع الفقراء، بحسب مراقبين. ففي مقابل العديد من الإجراءات لتوفير مياه الري والتي من بينها تقليل المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشرهة للمياه مثل الأرز والقمح وقصب السكر، وفرض غرامات مالية كبيرة على المخالفين بالإضافة إلى عقوبة الحبس، إلا أن الحكومة تتجاهل إهدار كميات هائلة من المياه في ري ملاعب الجولف المنتشرة في المنتجعات السياحية والتجمعات السكنية لعلية القوم. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *